دبي تؤكد مكانتها وجهة سياحية مفضّلة

دبي تؤكد مكانتها وجهة سياحية مفضّلة

دبي تؤكد مكانتها وجهة سياحية مفضّلة

استأثرت دبي بحصة ربما تكون الأكبر من التدفقات السياحية على مختلف الوجهات العربية خلال عطلة عيد الفطر الماضي، في وقت أظهرت فيه إحصاءات شركة «طيران الإمارات» زيادة كبيرة في أعداد المسافرين على متن رحلاتها إلى مطار دبي الدولي خلال فترة العيد.
وأظهرت إحصاءات صادرة عن الجهات المعنية في الإمارة، زيادة لافتة في أعداد الزوار العرب والأجانب الذين اختاروا الإمارة، مقارنة بأعداد زائري العام الماضي، مبينة أن الجانب الأكبر من السياحة الخارجية الوافدة إلى دبي خلال فترة العيد، جاء من دول الخليج.
وأكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن التسوّق لم يعد العنصر الوحيد المشجّع على زيارة دبي، مع تمتعها بعناصر جذب تحولت إلى أيقونات سياحية عالمية مثل «برج خليفة»، وفندق «برج العرب»، و«جزيرة النخلة»، مشدداً على عنصر الأمن والأمان في بلد يضم بين جنباته أناس ينتمون إلى أكثر من 200 جنسية مختلفة.
ولفت إلى أن إحصاءات دائرة السياحة والترويج التجاري في دبي للنصف الأول من العام الجاري، أظهرت نجاح دبي في استقطاب أكثر من 5.5 ملايين زائر، فيما بلغ المتوسط الكلي لنسبة الإشغال في الفنادق من فئة خمس وأربع وثلاث نجوم 86% خلال عطلة عيد الفطر، واحتفظت معدلات الإشغال الفندقي بقوتها خلال الأيام التي أعقبت العيد، قاربت في مجملها نسبة 90%.

m2pack.biz