دبي تحتل المركز الأول كأفضل المدن للعمل والحياة

دبي تحتل المركز الأول كأفضل المدن للعمل والحياة

دبي تحتل المركز الأول كأفضل المدن للعمل والحياة

ما زالت دبي تحظى باهتمام عالمي كبير وذلك نظرًا لسرعة التطور العمراني والاقتصادي الذي تشهده، والذي كان كفيلًا بجعلها في مصف المدن المتقدمة عربيًّا وعالميًّا. ومؤخرًا أظهرت دراسة مشتركة أجراها موقع «تشالنجز» الفرنسي، وكلية إنسياد لإدارة الأعمال أنّ دبي هي المدينة الأولى المفضلة للعمل والعيش حول العالم في نظر خريجي الجامعة. وكانت دبي قد تصدرت قائمة ضمت 15 مدينة عالمية لتحتل المركز الأول ولتتقدم على أعرق المدن وأقدمها مثل أمستردام، وسنغافورة، وهونغ كونغ، ونيويورك، وباريس. وقد حازت دبي على معدل 16.8 من 20 في جاذبية المدن، كما حازت على معدل 18 في تصنيف ديناميكية المدن وحيويتها. وعلى معدل 16.2 في جودة الحياة.
وقد اعتمدت الدراسة على مبادرة «أيه اف اف انسياد» (اتحاد الخريجين الفرنسيين)، حيث طلبت من الطلبة اختيار وتسجيل تقييماتهم الخاصة في فئات غطت الحياة المهنية والشخصية، والجاذبية الشاملة (المواهب الشابة، والحصول على التكنولوجيا)، والديناميكية الاقتصادية (جودة العمل، والحصول على التمويل)، وجودة الحياة (الرياضة، والثقافة، وجودة الهواء)، وأخيرًا كلفة المعيشة (أسعار المنازل، والمطاعم)، وقد وافق 835 طالبًا من طلبة إنسياد على المشاركة في الاستبيان. لتحصل دبي على المركز الأول مثبتة بذلك أنها المدينة الأكثر تميزًا وتطورًا ونجاحًا بين المدن الأخرى. بحسب البيان
تجدر الإشارة إلى أنّ مدينة دبي تقوم من فترة إلى أخرى بإطلاق مشاريع ضخمة مبهرة تستحوذ على اهتمام الإعلام بكافة وسائله، ولعل من أهم وأضخم هذه المشاريع إطلاقها لمشروع “مول العالم” الذي سيعتبر أكبر مركز تجاري في العالم ليمتد على مساحة 14.6 مليون متر مربع، وسيجهز لاستقبال 180 مليون زائر سنويًّا.

m2pack.biz