دبي تحصد المركز الثالث عالمياً في احتضان ناطحات السحاب

دبي تحصد المركز الثالث عالمياً في احتضان ناطحات السحاب

دبي تحصد المركز الثالث عالمياً في احتضان ناطحات السحاب

تتميز دبي باحتوائها على عدد من ناطحات السحاب، الأمر الذي جعلها تحصد المركز الثالث على مستوى العالم في احتضان ناطحات السحاب ب149 برجاً شاهقاً بعد هونغ كونغ التي حلت في المركز الأول ب310 أبراج ونيويورك في المركز الثاني ب238 برجاً.
وتفوقت دبي على شنغهاي التي جاءت في المركز الرابع ب127 برجاً، تليها شيكاغو في المركز الخامس وتحتضن 116، وحصدت طوكيو المرتبة السادسة ب116، ثم سنغافورة التي حلت سابعاً ب75 برجاً.
ووفقاً لصحيفة الاتحاد” الإماراتية نقلاً عن موقع “وورلد أطلس”، فإن الإمارات ومنذ انطلاق رحلتها نحو اقتصاد أكثر تطوراً استقطبت عدداً من المستثمرين الذين رأوا فيها واحدة من الاقتصادات الصاعدة والمتطورة، كما أنها تحتضن بعضاً من أفضل ناطحات السحاب تصميماً في العالم، مبرزة هندسة عمرانية عصرية.
يشار إلى أن مشروع ناطحة سحاب داماك هايتس الذي تطوره داماك العقارية في منطقة دبي مارينا، والذي شارف على أخذ مكانته ضمن قائمة أعلى 10 أبراج في الدولة، وسيحل عند اكتماله في المرتبة السابعة من حيث أعلى الأبراج السكنية في دولة الإمارات، إذ يبلغ ارتفاعه 335 متراً ويضم 94 طابقاً، وفقاً لمجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية.
ومن الجدير بالذكر أن أعلى ناطحة سحاب في دبي تتمثل في برج خليفة بارتفاع يصل إلى 828 وبعدد طوابق يبلغ 162، والذي تم إنشاؤه عام 2010.

m2pack.biz