دبي تكرم فيلم “الفك المفترس” بعد مرور 40عامًا عليه

دبي تكرم فيلم “الفك المفترس” بعد مرور 40عامًا عليه

دبي تكرم فيلم 'الفك المفترس' بعد مرور 40عامًا عليه

من منا لا يعرف فيلم “الفك المفترس”!، فهو واحد من أكثر الأفلام رعبًا في تاريخ السينما الأمريكية، وقد أنتج عام 1975 إلا أنه إلى وقتنا الحالي لا يزال من أجمل وأمتع الأفلام التي تظل في الذاكرة.
في إطار ذلك كشف مهرجان دبي السينمائي عن عزمه تقديم عرضٍ تكريمي للفيلم الأمريكي الشهير “الفك المفترس” للمخرج ستيفن سبيلبرغ، والذي يعد أحد أهم الأفلام الكلاسيكية في السينما الأمريكية، وذلك احتفالاً بالذكرى السنوية أل40 لإطلاق هذا الفيلم، والذي سيعرض مجانًا يوم 12 ديسمبر في مركز “ذا بيتش” بحضور بطل الفيلم النجم ريتشارد دريفوس.
وتدور قصة الفيلم الشهير حول قائد شرطة وعالم بحري وصياد يحاولون إيقاف قرش أبيض كبير يقوم بالفتك في جزيرة صغيرة.
من جانبه صرح عبد الحميد جمعة رئيس المهرجان قائلًا:” يسعدنا أن نتمكّن من استضافة حدث خاص كهذا، بحضور النجم ريتشارد دريفوس”.
من جهته علّق درايفوس قائلًا: “يسعدني أن تتم دعوتي للاحتفال بالذكرى أل40 لفيلم “الفك المفترس” في دبي، وطوال مسيرتي المهنية كنتُ فخوراً بمشاركتي في فيلم لم يخسر شيئًا من قوته أو تأثيره رغم مرور 40 عامًا على إطلاقه”.
يشار إلى أنّ “الفك المفترس” واحد من أشهر أفلام القرن العشرين، وقد حقق نجاحًا ساحقًا في شباك التذاكر ولدى النقاد أيضًا، ويعتبر واحدًا من أفضل الأفلام على مر العصور، وفي 2001 تم اختيار الفيلم من قبل مكتبة الكونغرس لحفظه في الأرشيف الوطني الأمريكي للأفلام باعتباره إرثًا ثقافيًّا وتاريخيًّا.

m2pack.biz