دبي سابع أفضل وجهة سياحية عالمية

دبي سابع أفضل وجهة سياحية عالمية

دبي سابع أفضل وجهة سياحية عالمية

أظهرت نتائج مؤشر ماستر كارد السنوي الثالث للمدن العالمية المقصودة، أن دبي تحتل هذا العام المركز السابع بين أفضل الوجهات العالمية، متفوقة بذلك على مدن عالمية مشهورة مثل هونغ كونغ وبرشلونة وميلانو وروما. وتواصل دبي تقدمها على المؤشر حيث انتقلت من المركز التاسع عند إطلاق المؤشر في 2011 إلى الثامن في 2012، ثم السابع هذا العام، من حيث عدد الزوار الدوليين القادمين إليها بعد أن حققت نسبة نمو بلغت 10.9% شأنها في ذلك شأن بانكوك. وتُثبت دبي بذلك أنها الأقوى نمواً من حيث عدد الرحلات المتجهة إليها ضمن أفضل عشر أسواق عالمية، إذ يتوقع أن يصل عدد زوار المدينة الذين يبيتون لليلة أو أكثر في فنادقها هذه السنة إلى 9.89 مليون زائر.
ووفق مؤشر ماستركارد أيضاً، تتبوأ دبي المركز الثامن عالمياً من حيث إنفاق الزوار الذين يبيتون لليلة أو أكثرفي فنادقها، حيث يقدر أن تبلغ نفقاتهم 10.4 مليار دولار خلال سنة 2013. وقد تم الإعلان عن نتائج المؤشر في مؤتمر صحفي عقد في دبي بحضور إيادالكردي، رئيس أعمال شركة ماستركارد في دولةالإمارات العربية المتحدة، وراغو مالهوترا، رئيس قسم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ماستر كارد، والدكتور يووا هيدريك وونغ، المستشار الاقتصادي العالمي بماستر كارد ومؤلف التقرير. حيث أوضح المؤشر أنه إذا حافظت المدن العشرة الأولى على معدلات نموها الحالية في السنوات القليلة المقبلة، فإن دبي ستتفوق على سنغافورة ونيويورك في عام 2016، وستتجاوز باريس عام 2017 من حيث عدد الزوار الدوليين القادمين إليها.
أما على مستوى العالم، فقد تفوقت بانكوك على لندن كأفضل وجهة عالمية لسنة 2013 بنسبة لا تتعدى 1%. ويتوقع المؤشر أن تُواصل بانكوك اجتذاب أكبر عدد من الزوار الدوليين خلال العام الجاري، متقدمة بذلك على لندن وباريس وسنغافورة ونيويورك.

m2pack.biz