دبي من بين أسرع 20 مدينة عالمية نمواً في التقنية

دبي من بين أسرع 20 مدينة عالمية نمواً في التقنية

دبي من بين أسرع 20 مدينة عالمية نمواً في التقنية

كشف تقرير شبكة اللاينس العالمية للأعمال أن دبي تحتل مكانة متقدّمة، ضمن قائمة أسرع 20 مدينة عالمية نمواً في التقنية.
وشملت القائمة إضافة إلى دبي كلا من سان فرانسيسكو وهيوستن تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة الى سنغافورة وهلسنكي وأوسلو وأمستردام وزيورخ وطوكيو وبنغالور الهندية وملبورن في أستراليا وسيوول وهونغ كونغ وتالين في أستونيا، كما لندن وبرلين ودبلن بإيرلندا وموسكو ومومباي وكوبنهاغن.
ورصد التقرير، الذي صدر تزامناً مع فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2015 في دبي سرعة نمو قطاع التقنية بناء على تحليل معدلات نمو الشركات المتخصّصة في قطاع تقنية المعلومات، التي تتخذ من مراكز اللاينس العالمية مقرا لها في650 مركز أعمال تابعة للشبكة ضمن 40 دولة حول العالم . وشمل التحليل أيضا توسّعات شركات التقنية العاملة في المراكز إضافة إلى عدد الشركات الجديدة المسجلة في كل مركز.
وتشمل تقنية المعلومات مختلف فئات القطاع بدءا من الأجهزة الذكية والتطبيقات مرورا بالبرمجيات والأنظمة المتقدّمة، وصولا إلى الحلول التقنية المخصّصة لمجمل القطاعات وفي مقدّمتها الخدمات الحكومية والقطاع المصرفي والإتصالات إضافة إلى قطاع التجزئة وقطاع الضيافة والسياحة والطيران.
وقال شريف كامل الرئيس الإقليمي لشبكة اللاينس العالمية لمراكز الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تعليق له على نتائج التقرير، إن تقنية المعلومات تأتي ضمن أبرز القطاعات الاقتصادية التي تشهد نموا متسارعاً ومستجدات متلاحقة على الصعيد العالمي.

m2pack.biz