دبي وجهة 200 ألف سعودي في الإجازة الانتصافية

دبي وجهة 200 ألف سعودي في الإجازة الانتصافية

دبي وجهة 200 ألف سعودي في الإجازة الانتصافية

يبدأ السعوديون هذه الأيام الاستعداد لقضاء إجازة منتصف العام الدراسي خارج السعودية، وتوقع مسؤول بقطاع وكالات السفر والسياحة أن يتجاوز عدد السياح السعوديين المسافرين إلى خارج المملكة في إجازة منتصف العام الدراسي 200 ألف شخص.
كما توقع وليد السبيعي نائب لجنة وكالات السفر والسياحة بالغرفة التجارية الصناعية في الرياض أنّ تستأثر دبي بالنسبة الأكبر منهم، فيما غابت الدول العربية غير الخليجية عن القائمة السياحية في هذه الإجازة بسبب غياب الأمن والاضطرابات السياسية فيها.
ووفقاً ل”الرياض” يقول السبيعي:” إنّ أسعار الطيران في موسم الشتاء المنخفضة عن فترات الصيف في الشرق الأوسط تشجع على الرحلات السياحية، حيث إنّ أغلب خطوط الطيران في المنطقة تتنافس بأسعار ترويجية لهذه الفترة، ومما يشجع البعض حتى على السفر لمحطات سياحية بعيدة مثل: دول آسيا كماليزيا، وهونج كونج، وكذلك لمحطات أوروبية تشجع على تسويق منتج الشتاء السياحي، مثل: سويسرا، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا.
واستقبلت دبي العام الماضي 2013 ما يقارب 900 ألف سائح سعودي، بدون الزيارات المكررة للأعمال أو غيرها، ولا يدخل في هذا الرقم من يملك منزلًا أو يعمل من السعوديين في إمارة دبي، وتستقبل مطارات الإمارات قرابة 200 رحلة أسبوعية.

m2pack.biz