دراسة جدوى لمشروع أرانب فقرة 5 من 8     

دراسة جدوى لمشروع أرانب فقرة 5 من 8              

دراسة جدوى لمشروع أرانب فقرة 5 من 8
دراسة جدوى لمشروع أرانب فقرة 5 من 8

   

النموذج الأول :

و فيه السقف عبارة عن لوح خرسانى دقيق سمكه 12 سم ، الحوائط بسمك 12 سم من الطوب المبطن من الداخل و الخارج بطبقة من الأسمنت 2 سم ارتفاع المسكن 3 متر ، مساحة الأرضية (4.1 × 3.5 متر2) و تركت كما هى في الطبيعة بالإضافة لوجود نافذتين على بعد 1.9 متر من الأرض مع وجود نافذة كبيرةو فى الجهة الشمالية للمسكن . و للمسكن باب واحد مصنوع من لوح معدني بسمك 0.6 سم .

النموذج الثاني :

و فيه السقف عبارة عن طبقتين من الصاج المتعرج الثابت سمك الطبقة الواحدة 0.4 سم و يوجد بين الطبقتين المعدنيتين فراغ بسمك 40 سم بحيث يسمح بحرية مرور الهواء فيها ، أرضية المسكن مغطاة بطبقة من الخرسانة سمكها 10 سم .

النموذج الثالث :

و فيه السقف عبارة عن طبقة واحد من لوح الصاج المتعرج الرقيق ، و الأرضية مغطاة بطبقة 10 سم من الخرسانة مثل المسكن الثاني .

و قد اتضح أن النموذج الثاني ذو السقف المعدني المزدوج قد وفر أنسب بيئة للارانب المرباة بداخله و بالتالى فإنه يمكن تعديل سقف النموذج الأول أو الثالث لكى يحدث نفس تأثير النموذج الثاني .

و دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع الأرانب هامه جدا للمربى حتى يستطيع أن يقيم المشروع على أساس اقتصادى سليم مخططا لإقامة المشروع على أسس فنية سليمة و محددا للأهداف التى يرجى الوصول إليها حتى يستطيع أن يننفذ و يقيم المشروع و هو على بينه من امره . و يستلزم ذلك تسجيل الإيرادات و المصروفات فى سجلات خاصة و هذه بعض النقاط الخاصة بإقتصاديات الأرانب : –

 

m2pack.biz