دراسة حديثة أفضل طريقة لضمان ولادة طفل سعيد

دراسة حديثة: أفضل طريقة لضمان ولادة طفل سعيد

دراسة حديثة.. أفضل طريقة لضمان ولادة طفل سعيد

كشفت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون في «The University of Milan» في إيطاليا، أن غناء الحامل لجنينها قد يكون «أفضل طريقة لضمان ولادة طفل سعيد»، ونعني بذلك كثير الضحك وقليل البكاء.
وأوضحت الدراسة أن الغناء للطفل أثناء وجوده في الرحم، قد يساعد على تقوية الرابط بين الأم والطفل، بالإضافة إلى المساعدة على التقليل من التوتر الذي تواجهه الأم بعد الولادة.
وشملت الدراسة حوالي 160 امرأة، وكانت جميع تلك النساء حوامل في الأسبوع ال24، وخلال الدراسة، قام الباحثون بمراقبة تأثير الغناء من عدمه على الأمور التالية، «مدى قوة العلاقة بين الأم وطفلها وذلك بطريقة علمية استخدم فيها مقياس يدعى (Mother-to-Infant Bonding Scale)، تسجيلات لنوم الطفل استمرت لساعات، وعدد المرات التي بكى فيها الطفل بسبب وبغير سبب».
ووجد الباحثون أن النساء اللاتي أمضين وقتًا في الغناء لأطفالهن أثناء الحمل، أنجبن أطفالاً كان بكاؤهم يستمر لفترات أقصر بنسبة قدرت بحوالي 18.5% من الوقت، بينما النساء اللاتي لم يقمن بالغناء لأطفالهن أثناء فترة الحمل أنجبن أطفالاً كان بكاؤهم يستمر 28.2% من الوقت، بحسب «اليوم السابع».
وأظهرت النتائج أيضًا، أن العلاقة بين الأم والطفل كانت أقوى بقراءة 1.96 عند الغناء، مقارنة بقراءة 1.28 سجلت عند من لم يقمن بالغناء اعتمادًا على المقياس المذكور سابقًا.

m2pack.biz