دعوة إلى إعادة النظر بتكاليف التعليم في دبي

دعوة إلى إعادة النظر بتكاليف التعليم في دبي

دعوة إلى إعادة النظر بتكاليف التعليم في دبي

تلعب المدارس الخاصة دورًا بارزًا في نمو اقتصاد أي بلد إذا ما تمت وفق خطط ومقاييس معينة، لذا دعت «مجموعة مدارس دبي الخاصة» والتي تعمل تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي، وتعتبر أكبر تجمع لأصحاب المدارس المستقلة في الإمارة إلى إعادة النظر بآلية تنظيم تكاليف التعليم في ضوء وجود فجوة تمويلية متنامية تهدد المدارس ذات الأسعار المعتدلة، وتحد من عدد المقاعد المتاحة للطلاب في الفصول الدراسية.
وقد عقد أعضاء من «مجموعة مدارس دبي الخاصة» مؤخراً اجتماعًا مع عددٍ من مسؤولي غرفة دبي لبحث كيفية تعزيز دور المدارس الخاصة في مسيرة نمو اقتصاد دبي، حيث اطلعت الغرفة من وفد مجموعة مدارس دبي الخاصة على التحديات والمعوقات التي تواجهها المدارس الخاصة في دبي، وكيفية إيجاد حلولٍ لتذليلها.
وأكدت غرفة دبي خلال اللقاء التزامها بتعزيز التواصل بين القطاعين العام والخاص، والعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية على تذليل كل هواجس القطاع الخاص، ومساعدته على لعب دوره الهام في اقتصاد الإمارات.
واقترح خلال اللقاء إجراء مقارنةٍ معيارية مع أفضل المدارس العالمية تكون منطلقاً لتطوير الأداء التعليمي، وسبل تحديثه ليواكب مرحلة النمو والنهضة الاقتصادية، التي تعيشها إمارة دبي في حين عرض أعضاء مجموعة مدارس دبي الخاصة هواجسهم حول ضرورة إجراء تعديلات عاجلة على مؤشر تكلفة التعليم (ECI) في دبي الذي يعد المقياس الرئيس لتكاليف التعليم وتبني عليه «هيئة المعرفة والتنمية البشرية» الزيادات المحددة في الرسوم المدرسية. بحسب صحيفة البيان.
تجدر الإشارة إلى أنّ أقساط المدارس الخاصة في الإمارات شهدت زيادة ملحوظة في الآونة الأخيرة ما أثار استياء أولياء الأمور، ودفعهم للوقوع في حيرة ما بين الميزانية والتميز.

m2pack.biz