دورة حياة عنقود العنب (7-9)

دورة حياة عنقود العنب (7-9)

دورة حياة عنقود العنب (7 9)
دورة حياة عنقود العنب (7 9)

التحكم في التغذية العضوية والمعدنية Organic and mineral nutrition control تعتبر الكربوهيدرات في شكل السكريات القابلة للذوبان والنشا المصادر الرئيسية للطاقة الأولية للعنب، ويتأثر خليقها وتخزينها في شجيرة العنب بشدة بسبب الظروف البيئية من خلال التغيرات في قوة نمو المجموع الخضري وبنفس الطريقة، يتطلب العمل الفسيولوجي الجيد لشجيرة العنب الاستيعاب السليم للعناصر الغذائية العضوية والمعدنية الأخرى، والتي يمكن أن تأثر بتوازن مختف المغذيات المعدنية وحالة المياه في التربة.
الكربوهيدرات: السكريات والنشا
Carbohydrates: sugars and starch
*خلال المراحل الأولى من النمو في بريمورديا العنقود الزهري inflorescence، تتلقي البراعم الكامنة الكربوهيدرات من احتياطات النموات الخضرية والاوراق على نفس الجانب من النموات الخضرية يعزز النمو الخضري وبالتالي فإن نمو البراعم الخضرية والسيقان والأوراق لها الأولوية عن البراعم.
*من بداية الأزهار إلى مرحلة التزهير، يتطلب 37.6 جول، والذي يمثل استخدام 2ملجم من إجمالى الكربوهيدرات في المرحلة المبكرة يعتمد عدد العناقيد الزهرية inflorescence في النبات على شدة استيعاب assimilation السكر وتجدد احتياطى النشا من السنة السابقة، ومن ثم خلال السنة الحالية على عملية التمثيل الضوئي والكربوهيدرات تلعب دورا رئيسيا في عملية التكاثر شجيرة العنب.
*احتياطي النشا من العام السابق هو المصدر الوحيد للكربوهيدرات في الكرمة إذا كانت مستويات احتياطات النشا غير كافية لتطوير جميع بريمورديا العنقود الزهري، يحدث بعض الإجهاض للبريمورديا وأن عدد العناقيد الزهرية inflorescence التي تظهر في فصل الربيع يعتمد على مدى تجديد الإحتياطي خلال السنة السابقة.
النيتروجين Nitrogen
*النتروجين خلال مراحل التزهير هام لزيادة الحث على نكوين خصوبة بالبراعم (وكلا من نقص النتروجين أو المبالغة فيه يقلل عدد مبادئ تكوين العناقيد number of inflorescences بالبراعم .
*V.vinifera غالبا ما تقترن الدراسات عن تأثير التغذية N الازوت على خصوبة البراعم مع دراسة إمدادات المياه بسبب العلاقة الوثيقة بين هذين العاملين.
 
 

m2pack.biz