دويتو عمرو أديب ومحمود عبد العزيز

دويتو عمرو أديب ومحمود عبد العزيز

دويتو عمرو أديب ومحمود عبد العزيز

على الرغم من أنَّ المخرج عادل أديب أقحم أخاه الإعلامي عمرو أديب في عدد كبير من مشاهد مسلسل “باب الخلق”، الذي يلعب دور البطولة فيه الفنان محمود عبد العزيز، إلا أنَّه وفق في تصوير مشهد يجمع بين عبد العزيز، في دور محفوظ زلطة وأديب، عندما استضافه في برنامجه الشهير “القاهرة اليوم” على طريقة الدويتو، حلل كل منهما الوضع السياسي الراهن في مصر.
محفوظ بدأ يروي قصته منذ أن غادر مصر، إلى أن قال “الحكومة تكبر دماغها على شعبها، والشعب يكبر دماغه على الحكومة!” بعدها تجاوب عمرو مع محفوظ في تناغم ممتع، عندما أفصح الأول بأنَّ هناك جرائم كاملة ترتكب على مرأى ومسمع من الحكومة. وأعطى مثلاً عن الموظف الذي بذل كل جهده ليلحق بالقطاع الحكومي، وأفنى نفسه لخدمة الحكومة ليجني (ملاليم)، رد عليه الإعلامي مؤيداً بأنَّ الستة ملايين موظف في مصر يتقاضون أقل مرتبات في العالم!
ضرب زلطه مثلا آخر عن المستشفيات التي يدخلها المصري معافى ليخرج منها مريضاً، رد عمرو بأنَّ مستشفيات مصر مجهزة بسرير واحد لكل ألف مواطن!
وتحدث زلطة عن التعليم وسوء المدارس الحكوميَّة وانتشار الدروس الخصوصيَّة التي تخرِّج جيلاً لا يفقه شيئاً. ورد عمرو بأنَّ حجم الاقتصاد للدروس الخصوصيَّة في مصر وصل إلى عشرين مليار جنيه مصري.
وتطرق محفوظ إلى البطالة التي يعاني منها معظم الخريجين، فرد عمرو بأن هنالك تسعة ملايين شاب مصري عاطل عن العمل.
ثم ذكر محفوظ المصريين المغتربين الذين قضوا معظم حياتهم خارج البلاد ليجنوا المال. ورد عليه عمرو بأنَّه يوجد خمسة ملايين مصري مغترب خارج مصر.
هذا الدويتو السياسي زاد من إيقاع الحلقة وتجانسها، كونه دعم الرأي العام الذي يمثله زلطة، بإحصاءات موثقة من الإعلامي عمرو أديب.
باب الخلق إخراج عادل أديب بطولة محمود الجندي، عزت أبو عوف، أحمد فلوكس، دينا.

m2pack.biz