د. الطريفي يرأس وفد المملكة لمؤتمر «الألكسو»

د. الطريفي يرأس وفد المملكة لمؤتمر «الألكسو»

د. الطريفي يرأس وفد المملكة لمؤتمر «الألكسو»

د. عادل الطريفي
يرأس وزير الثقافة والإعلام رئيس الدورة السابقة د. عادل بن زيد الطريفي وفد المملكة العربية السعودية إلى الدورة ال20 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، والذي تعقده المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” بمقرها في العاصمة التونسية اليوم، بحضور رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزراء الثقافة في أكثر من (20) دولة عربية.
ويناقش المؤتمر على مدى يومين عددا من المحاور، من بينها الإعلام الثقافي في الوطن العربي في ضوء التطور الرقمي، والتشريعات والنظم الإعلامية والثقافية وإدارة المحتوى والحقوق الرقمية في الوطن العربي، والتكوين والتدريب وتطوير البحث العلمي في الإعلام الثقافي، والإعلام الرقمي والمهن الثقافية الجديدة، والظروف المهنية لعمل القنوات الفضائية وتأثيرها في التعامل مع الخبر الثقافي.
كما يناقش المؤتمر موضوعات تتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي وإنتاج المحتوى الثقافي الرقمي العربي ونشره وأوجه استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في البلدان العربية، إضافة إلى تحديات الإعلام الثقافي الرقمي في الوطن العربي، واقتصاد الإعلام الثقافي في البلدان العربية.

m2pack.biz