د. الفوزان المؤتمر يرسم مستقبل إدارة المرافق في الدول العربية

د. الفوزان.. المؤتمر يرسم مستقبل إدارة المرافق في الدول العربية

د. الفوزان.. المؤتمر يرسم مستقبل إدارة المرافق في الدول العربية

د. محمد الفوزان
توقع رئيس المعهد العربي للتشغيل والصيانة د. محمد الفوزان أن يكون المؤتمر الدولي الرابع عشر للتشغيل والصيانة في الدول العربية والمزمع عقده في مدينة جدة بمثابة حجر أساس في طريق بناء قادة المستقبل في الصيانة من شباب المملكة.
وقال د. الفوزان إن أهم المحاور التي يرتكز عليها المؤتمر هي.. تدريب وتأهيل العاملين في مجال الصيانة، مشدداً على أن الهدف الرئيسي للمؤتمر مواصلة مهمته في تقديم وإبراز أحدث المعايير الدولية الفعالة، والمنهجيات والإستراتيجيات المطبقة في مجالات التشغيل والصيانة، واستعراض الحالات الدراسية والخبرات العملية في مجال التشغيل والصيانة، وكذلك عرض الطرق الفعالة للتغلب على المشاكل.
وأضاف أن المؤتمر هذا العام يأتي امتداداً لنجاح الملتقيات الثلاثة عشر السابقة، مشيراً إلى أن الملتقى الثالث عشر للتشغيل والصيانة والذي عقد في القاهرة العام الماضي خرج بعدة توصيات كان من أبرزها ضرورة العمل على تطوير الجانب التشريعي في إجراءات إدارة أعمال التشغيل والصيانة، وتوحيد المواصفات القياسية لأساليب الأداء والعقود.
وأردف د. الفوزان أن المشاركين في الملتقى السابق كانوا قد أكدوا عبر توصياتهم على ضرورة تخصيص جلسة في كافة الملتقيات والمؤتمرات المقبلة يكون محورها صناعة مديرين وقادة المستقبل في إدارة الصيانة وهو الأمر الذي أخذ بعين الاعتبار في المؤتمر هذا العام في دورته الرابعة عشرة والذي سيضع الخطوط العريضة للانطلاق في هذا المجال.
ونوه على أهمية دعوة المعهد العربي للتشغيل والصيانة والتي جاءت في الملتقى السابق وذلك لإعداد دليل مرجعي قياسي لتصنيف وظائف الصيانة بهدف تعزيز فكرة إلزامية التصنيف المهني والاعتماد للعاملين في مجال الصيانة تمهيداً للوصول إلى كوادر قادرة على الإدارة الشاملة للمرافق والأصول. وأوضح د. الفوزان أن تفعيل إجراءات وعمليات إدارة الأصول والمرافق بحسب المعايير المثلى يضمن ترشيد الإنفاق الحكومي وتحقيق وفورات قد تصل إلى 30% من الإنفاق على إدارة الأصول والمنشآت الحكومية.

m2pack.biz