د. عزام الدخيل يعلن عن بدء “عين دروس”

د. عزام الدخيل يعلن عن بدء “عين دروس”

د. عزام الدخيل يعلن عن بدء 'عين دروس'

أطلقت وزارة التعليم في السعودية قناة “عين دروس” على موقع “يوتيوب”، وذلك لجميع المراحل الدراسية، وقد تم الإعلان عن بدئها من خلال الحساب الخاص بوزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، حيث غرد قائلًا: “سعيًا لتيسير المحتوى الدراسي وإثراء المحتوى التعليمي، أطلقنا قناة عين دروس على اليوتيوب لجميع المراحل الدراسية”.
يشار إلى أنه في وقت سابق من العام كشف الدكتور عزام الدخيل عن إطلاق الوزارة 12 قناةً فضائيةً تعليميةً لتغطية جميع المراحل الدراسية، مؤكداً أنّ البدائل التعليمية المطروحة لطلبة وطالبات الحد الجنوبي تهدف إلى سلامتهم وأمنهم، وحصول الطلاب على التعليم وفق خيارات تربوية وإلكترونية.
ويأتي ذلك في إطار سعي المملكة إلى تحقيق مستويات عليا من التنمية التعليمية في ضوء تعليم نوعي، وبيئة تعليمية دافعة ومحفزة وداعمة للتميز والعطاء لما يشكله التعليم من حجر الزاوية في نهضة الأمم وتقدمها، فهو الواجهة الحضارية التي تعكس مدى التقدم والسعي للتحول إلى مجتمع المعرفة، الذي يعد أحد أهم أسس إستراتيجيات التنمية الوطنية، ولأجل ذلك كانت زيادة فعالية التقنية فيرفع مستويات الأداء وتحسينه أحد أهداف الإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم .
للاطلاع على قناة عين وما تقدمه ما عليكم إلا اتباع الرابط التالي على موقع اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCndb1LGM5oQJVhjh2NViU5

m2pack.biz