رابعا البلاستيك

رابعا البلاستيك

13من اصل13

فقره13
رابعا البلاستيك

البولي سترين (ps ) polystyrene   :

قليلا ما يستخدم هذا الغشاء او ال copolymers له في تعبئة الاغذية و ذلك بسبب نفاذيته العالية لبخار الماء و من الصعب ان نجد انواعا منه خالية من الرائحة . و يمكن القول ان العبوات الزجاجية المصنعة منه تستخدم في تعبئة المنتجات التي لا تخزن طويلا  rapid – turn over  مثل المشروبات و عصائر الفاكهة المركزة ، كما يستخدم البولي سترين في عمل فناجين قهوة بواسطة طريقة الحقن  injection molding process  ، كما انه يستخدم في عمل اكواب و عبوات اليوجورت و بعض الحلويات و جلي السمك و غيرها ، و لان البولي ستيرين يتحمل درجات الحرارة المنخفضة فانة يستعمل علي نطاق كبير في الولايات المتحدة الامريكية لتعبئة الايس كريم .

الاكريليك acrylics  :

لها صفات نفاذية جيدة ، و لكنها قليلة المرونة و خشنة و هي احد المواد التي تستخدم كبديل لل PVC في اسواق كثيرة و هي ايضا مقاومة للزيوت و لكنها شديدة النفاذية للماء .

بوليمرات النتريل Nitrile polymers  :

واساسها الاكريلونتريل acrylonitrile  و لها صفة فريدة و هي انها تعتبر حاجزا جيدا للغازات و مقاوما جيدا للكيماويات و قوية و متينة في نفس الوقت. و يمكن التخلص منها بسهولة بالحرق و هي مناسبة للمواد الغذائية التي يصعب تعبئتها باستخدام البوليمرات الاخري مثل المشروبات المكربنة  carbonated beverages او الاغذاية الزيتية الحساسة للاوكسجين و الاغذية التي يتم تعبئتها و هي ساخنة حيث ان هذه البوليمرات نقاوم درجات الحرارة العالية .

 

m2pack.biz