ربيع بريدة” يوفر 1500 وظيفة للجنسين”

ربيع بريدة” يوفر 1500 وظيفة للجنسين”

ربيع بريدة' يوفر 1500 وظيفة للجنسين'

تشهد مناطق السعودية الكثير من الفعاليات خلال إجازة منتصف العام، وهذا ما اعتاد على تقديمه مهرجان بريدة الذي يستقطب العديد من العائلات من مختلف المناطق.
وينطلق مهرجان “ربيع بريدة 37” في 7 يناير الحالي، ويتميز بفعاليات وبرامج وأنشطة متنوعة، وذلك في مدينة الطرفية السياحية، حيث يزور المهرجان مئات الزوار وسط أجواء متميزة مليئة بالفعاليات والبرامج التي تستهوي شرائح المجتمع المختلفة، ومن المتوقع أن يوفر أكثر من 1500 وظيفة للجنسين.
ويشتمل المهرجان على عدة فعاليات، ففي وسط السوق الشعبي للمهرجان يصطف عدد من المحال والجلسات الشعبية، حيث اندمجت جمالية الماضي بعراقته، وتقدم أنامل الأسر المنتجة العديد من الأكلات الشعبية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها المنطقة، كما يجتذب بيت الطين والمزرعة والألعاب الشعبية العديد من الزوار من خلال العروض التي تحاكي الماضي الجميل وسط ديكورات تراثية مثالية تنقل المتابعين من حداثة الحاضر إلى بساطة الماضي بعراقته.
كما يستمتع الزوار بالعروض والمعارض المصاحبة التي تشمل عدة أركان تعريفية ومعلوماتية عنها، وفي جنبات المهرجان توجد الجلسات النسائية التي تعطي العائلة الخصوصية التامة وتحمل الطابع التراثي الجميل، كذلك يستهوي أكبر تجمع للسيارات التراثية والكلاسيكية في السعودية رواد المهرجان من المهتمين والمتابعين لهذه السيارات القديمة، فيما خصص لهواة التطعيس موقع يمارسون هوايتهم فيه، ويستمتع الأطفال بالفعاليات الخاصة بهم من خلال العروض المسرحية التي تقدمها أشهر الفرق.
ومن الجدير بالذكر أن “ربيع بريدة” أحد أهم المهرجانات الربيعية، إذ يحتل موقعاً مهماً على خريطة المهرجانات في السعودية، وقد حقق المركز الأول على مستوى السعودية، حيث فاز بجائزة أفضل مهرجان ربيعي وشتوي ضمن جائزة التميز السياحي التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار للعام الحالي.

m2pack.biz