رسالة التحول الثانية لـ «أنطونين أرتو»

رسالة التحول الثانية ل «أنطونين أرتو»

رسالة التحول الثانية  ل «أنطونين أرتو»

ترجمة: عبد الجواد العوفير
دائما، أحلم بامرأة عادية ومتوازنة تكون بجانبي، وحيث روحها القلقة والضبابية لن تشكل بصفة مطلقة سببا لكآبتي، في الآونة الأخيرة كنت أقابلك بذلك الإحساس الممزوج بالخوف والقرف، أعلم جيدا أن حبك يخلق تصورات عن أحوالي، لكن هي لروحك المريضة وغير السوية كروحي التي تفجر هذا القلق وتعكر الدم.
لا أرغب في الحياة قربك على نفس المستوى من اللاطمأنينة، أضيف أنني بحاجة لامرأة تكون فقط لي، وأن أجدها في غرفتي في كل لحظة، أنا مثخن بالعزلة، لا يمكنني الولوج مساء لغرفة، وحيدا، بلا أي رفاهيات الحياة في متناول يدي، يلزمني داخل، يلزمني حالا، وامرأة تهتم بلا ملل بي أنا العاجز عن الاهتمام بأي شيء، تهتم بأشيائي الصغرى. فنانة مثلك لها عالمها، ولا يمكنها فعل ذلك. كل ما أقوله لك هو بأنانية متوحشة، لكن فليكن ما أريده. ليس من طموحي أن تكون هاته المرأة جميلة جدا، ولا بذكاء مفرط أيضا، ولا – بالخصوص – أن تفكر أكثر من اللازم.
كل ما يكفيني التصاقنا. أخمن تقديرك الصراحة الكبيرة التي أخاطبك بها وأن تمنحيني دليل الذكاء التالي: تأكدك بأن ما أقوله ليس له علاقة بالحنو الهائل، شعور الحب اللامجدور، لكن هذا الشعور لا يعنيه مسار الحياة العادي، والحياة يجب أن نحياها. هناك أمور كثيرة توحدنا لأطلب الانفصال، لكن طلبي الوحيد تغيير علاقاتنا، أن يخترع كل واحد منا حياة مختلفة، لكن تبقينا معا.
شاعر و مترجم مغربي

m2pack.biz