زفاف باذخ يشعل مواقع الإنترنت في الصين

زفاف باذخ يشعل مواقع الإنترنت في الصين

زفاف باذخ يشعل مواقع الإنترنت في الصين

بينما ارتدت العروس حلي ذهبية وزنها عشرات الكيلوغرامات لحفل الزفاف، بما في ذلك ثلاث قلادات مع 70 سواراً، ارتدى العريس أيضاً ثماني قلائد ذهبية، وتألف موكب زفاف من السيارات الرياضية الفاخرة، بما في ذلك البورش، والفيراري، ومازيراتي، ولامبورجيني.
وبدأت أخبار وصور حفل الزفاف الباذخ تجتاح مواقع WeChat وSina Weibo، أكثر مواقع الشبكات الاجتماعية شهرة في الصين.
كما أكدت صحيفة Nanfang Metropolis Daily أن والد العروس، كان المدير العام لشركة مياهShaxi Township المزودة للمدينة، وهو متقاعد الآن، وبالحديث عن الزفاف قال والد العروس لا يحبذ الإسراف، وأن الحلي الذهبية التي ترتديها ابنته العروس غير مقدمة منه كمهر.
أما العريس فهو أجنبي، ويساعد والده في إدارة العقارات، والعمل في مجال الديكور في تشونغشان.
وقالت الشائعات إن العريس هو سليل الجيل الثاني لمؤسس مجموعة LIHE، وهي مجموعة عقارات تجارية شهيرة في تشونغشان، ومؤخراً عقدت مجموعة LIHE مؤتمراً صحفياً لتوضيح هذا اللبس كون الخبر قد أثر بشكل جدي على الشركة، كما صرح ناطق عن المجموعة أنهم قد أبلغوا المحامي للتواصل مع موقع zsciti.com المحلي الذي نشر الخبر حتى يتم حذفه وتوضيح الأمور مع تقديم اعتذار علني ودفع تعويضات، وبالفعل تم حذف الخبر من zscity.com، ووعدوا بإصدار اعتذار علني على موقعهم على الإنترنت في وقت لاحق.
يذكر أن الذهب الخالص يعد رمزاً للحب الأبدي لدى الصينيين، ولا غنى عن المجوهرات الذهبية في مهر العروس دائماً.
ووفقاً لصحيفة الجارديان البريطانية، فقد تفوقت الصين على جنوب أفريقيا لتصبح أكبر منتج للذهب في العالم عام 2007، كما ذكرت رابطة تجارة الأحجار الكريمة والمجوهرات الصينية أنه تم استهلاك قرابة 500 طن من الذهب في الصين عام 2009.

m2pack.biz