زها حديد تصمم صالة ROCA  الاسبانية فى لندن

زها حديد تصمم صالة ROCA  الاسبانية فى لندن
زها حديد تصمم صالة ROCA  الاسبانية فى لندن

أنهت مؤخراً المعمارية العالمية زها حديد تصميمها لصالة عرض ROCA الاسبانية الشهيرة فى مجال فرش و اكسسوارات الحمامات فى مدينة لندن .

يتميز تصميم الصالة الداخلى باستخدام المقاعد و الطاولات البلاستيكية اللامعة التى تفترش المكان ، فى الوقت الذى تصب فيه الاثارة و المصنوعة من نفس المادة نورها على المساحة بالكامل .

تستقل الصالة الزوار من خلال فتحات مقوسة تنقلهم من صالة الاستقبال الى كهوف خرسانية تعرض منتجات روكا على رفوف متداخلة بالجدران ، تسلط عليها الانارة الخفية فى تجاويف السقف ضوءها بكل أناقة .

اعتمدت زها تركيبة سحرية من المواد و الاشكال لتحصل على هذا التصميم المميز ، حيث استخدمت الاسمنت المسلح المدعم بالزجاج لتنفذ هذه الغرف المتراكبة مع بعضها البعض بطريقة البازل puzzle ، محتضنة فى إحدى زواياها غرفة اتماعات مزججة و سلسلة من شاشات اللمس التفاعلية فى اماكن اخرى ، مما يجعل هذا المكان مثاليا ليستخدم كصالة عرض أو مكان للمحاضرات و الاجتماعات و غيرها من الفعاليات .

تتألف صالة عرض روكا فى لندن من طابق واحد بمساحة 1200 متر مربع ، و تبدو و كأنما تم تشكيلها بفعل نحت المياه ، الذى وضع لمسته على كافة تفاصيل المكان . فالتزام روكا بالتصميم و الابداع واضح للغاية فى جسد المبنى .

m2pack.biz