زوجان يؤجران الدجاج لحل أزمة البيض

زوجان يؤجران الدجاج لحل أزمة البيض

زوجان يؤجران الدجاج لحل أزمة البيض
زوجان يؤجران الدجاج لحل أزمة البيض

تشهد العديد من الدول ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار البيض، وقفزة غلاء كبرى بعد أن كان متوفرًا بأسعار تناسب جميع الطبقات المختلفة، وقد عانت الولايات المتحدة الأمريكية كذلك من ارتفاع سعر البيض الذي ارتفع بنسبة قياسية بلغت 85 بالمئة الشهر الماضي.
ولحل تلك الأزمة لجأ زوجان في بنسلفانيا إلى حل للتغلب على ارتفاع حاد في أسعار البيض في الولايات المتحدة من خلال تأجير الدجاج، حيث أسس الزوجان جين وفيل تومكينز اللذان يقيمان في فريبورت شمال شرقي بيتسبرج موقعًا على الإنترنت تحت عنوان دجاج للإيجار.
وجاء الارتفاع الملحوظ في أسعار البيض بعد أن أدى ظهور بؤرة لأنفلونزا الطيور إلى إعدام ملايين من الدجاجات الواضعات للبيض في أرجاء البلاد.
عليه تمكن الزوجان من إيجاد مكسب ربح واسع منذ أن بدأ نشاطهما انطلاقًا من منزلهما في صيف 2013 حيث قاما بتأجير الدجاج سواءً بشكل مباشر أو من خلال أفرع لهما إلى حوالي 200 عميل في 12 ولاية أمريكية .
عليه تضع الدجاجة في العادة ما بين ثماني إلى 14 بيضةً أسبوعيًّا وفي نهاية فترة الإيجار يكون لدى العملاء خيار شراء الدجاجات أو إعادتها.
ويأتي تأجير الدجاج بسعر يصل إلى حوالي 400 دولار، تقدم خدمة التأجير دجاجتين في مرحلة إنتاج البيض لفترة تتراوح من أربعة إلى ستة أشهر في السنة، بالإضافة إلى عش لتربية الدجاج وكتيب إرشادي.

m2pack.biz