ساعات فاشرون كونستانتين العريقة Historiques تعود من جديد

ساعات فاشرون كونستانتين العريقة Historiques تعود من جديد

ساعات فاشرون كونستانتين العريقة Historiques تعود من جديد

ساعات فاشرون كونستانتين
ساعات فاشرون كونستانتين​ تطرحثلاثة اصدارات جديدة لموديلات عريقة من مجموعة Historiquesالمؤلفة من موديلات إبداعية تحمل توقيع فاشرون كونستانتين،حيث تسلط الضوء على باقة وافرة من المزايا التي يتسم بها الإرثان الفني والجمالي للدار من خلال عمليات التجديد العصرية. تبعث الموديلات الجديدة حالياً الحياة في ثلاثة رموز رائجة جداً بين هواة تجميع الساعات. وقد صُنِع موديل Cornes de vache 1955 من الذهب الوردي بينما صُمّم موديل American 1921الرمزي الذي يحاكي شكل الوسادة، وموديل Ultra-fine 1955 الرائع المتفرد بمعايرة مصنوعة من الذهب بسماكة 1.64 مم، من البلاتين. تغني هذه الموديلات التي تحمل دمغة جنيف علامة الجودة والأصالة، والمصنوعة بإصدار حصري للغاية مجموعةً استثنائيةً مخصصةً للذواقة وعشاق الساعات الكلاسيكية.
Cornes de vache 1955، American 1921، و Ultra-fine 1955.ها إنّ الدار تبعث الحياة من جديد في ثلاثة موديلات يعشقها هواة تجميع الساعات وتكتسي بلمسةٍ من الأناقة المتجددة ضمن مجموعة Historiques من فاشرون كونستانتين. تعطي هذه الموديلات الأسطورية المتجددة والعصرية، المصنوعة من الذهب الوردي أو البلاتين، معنىً جديداً للابتكارات الرمزية التي تشيد بتاريخ علامة صناعة الساعات الراقية ومقرها جنيف منذ العام 1755.
ساعة Cornes de vache 1955 من مجموعة Historiques
استوحيت هذه الساعة الكلاسيكية، التي تجسّد مزيجاً مميزاً من الإبداع الجريء والمعايير الفنية الدقيقة وتحتوي على وصلات معدنية تحاكي شكل قرنَيْ البقرة، من ساعة الكرونوغراف الأولى المقاومة للمياه والتي صمّمتها فاشرون كونستانتين في العام 1955. تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الرمز الكلاسيكي ابتُكر في خضّم الفورة التي تلت فنرة ما بعد الحرب، وهو أحد الموديلات الثلاثة الأكثر رواجاً بين أوساط هواة تجميع الساعات. كما أنّه صُنع من الذهب الوردي بما يتماشى مع روح الحقبة التي كانت شاهدةً على ابتكاره. تزاوج ساعة الكرونوغراف Cornes de vache 1955 من مجموعة Historiques، والتي سُميّت تيمناً بوصلاتها المعدنية التي تحاكي شكل قرنَيْ البقرة، ما بين السمات التقليدية والتصميم المبتكر والترف الفني الخالص. وهي تجسّد الأسلوب المتميز الذي لطالما اشتهرت به دار فاشرون كونستانتين. من جهة، تنبض بحسّ الإبداع غير التقليدي الذي عُرفت به الدار العريقة في خمسينيات القرن الماضي من خلال وصلاتها المعدنية المنمنمة التي تخلق تبايناً جمالياً مع تصميم ساعة الكرونوغراف التقليدية المترافقة مع زرَيْ ضغط مستديرَيْن. ومن جهة أخرى، تعبّر أيضاً عن الخبرات المتوارثة لدى فاشرون كونستانتين في مجال قياس الأوقات القصيرة. وتمتاز معايرة 1142 ببرغي العجلة العمودية على شكل الصليب المالطي الذي بات رمز الدار. وهي تحرّك وظائف الساعات والدقائق والثواني الصغيرة وثواني الكرونوغراف لساعة Cornes de vache 1955 من مجموعة Historiques مع ضمان احتياطي طاقة لمدة 48 ساعةً. يكشف الظهر الشفاف للعلبة التي يبلغ قطرها 38.5 مم والمقاومة للمياه حتى عمق 30 متراً، عن الحركة يدوية التدوير المزخرفة يدوياً بالكامل. كما يكشف قرص الموديل المكسو بالأوبالين الفضي عن الأرقام والعلامات الدالة على الساعات والتي يدور حولها عقربان رفيعان مصنوعان من الذهب. هذا ويعزز عقرب الثواني المركزي باللون الأزرق الغامق وعداد الدقائق لمدة ثلاثين دقيقةً ومقياس السرعة، الوضوحَ الأمثل لطريقة العرض المعقدة وإنّما المرحة.
ساعة American 1921 من مجموعة Historiques
استوحيت ساعة American 1921 التابعة لمجموعة Historiques من موديل يحاكي شكل الوسادة مع تاج موضوع بين الرقمَيْن 1 و2. وقد ابتكرت فاشرون كونستانتين هذا الموديل في عشرينيات القرن الماضي للسوق الأميركي خصيصاً. يجسّد هذا الموديل العصري الذي استُمدّ من أحد رموز حقبة العشرينيات المزدهرة، بين الأسلوب الجريء الذي ينبض بروح الحقبة التي شهدت على ولادته والمعايير الفنية الصارمة للحس الإبداعي المستخدم في صناعة الساعات الراقية. يبقى هذا الموديل وفياً للإصدار الأصلي من خلال الشكل المائل للعلبة المحدبة الفخمة وتاج التوازن الذي يحاكي شكل طابةٍ وعقرب الثواني الصغير بين الرقمَيْن 4 و5. فضلاً ذلك، يزدان القرص الفضي الكلاسيكي إنّما المتميز بملمسه المحبب بنمط رفيع وب 12 رقماً عربياً مطبوعاً باللون الأزرق ومسار أسود لتحديد الدقائق على شكل سكة حديدية يدور حولها عقربان زرقاوان من نوع بريجيت. إلى ذلك، يمتاز هذا الموديل بعلبة بقطر 40 مم مزودة بالكريستال المقبب بعض الشيء وهي مقاومة للمياه حتى عمق 30 متراً. كما أنّها تحتوي على معايرة 4400 AS يدوية التدوير من صنع فاشرون كونستانتين. زُيّنت هذه الحركة بزخارف ناعمة ودقيقة مبتكرة يدوياً، وهي تتفرد باحتياطي طاقة يدوم لفترة 65 ساعةً ويحرّك الساعات والدقائق والثواني الصغيرة. يتوج حزام مصنوع من جلد التمساح الأزرق الداكن مع مشبك مصنوع من البلاتين هذه الأناقة الكلاسيكية السرمدية التي تتصف بها هذه الساعة “الأنيقة والراقية”.
ساعة Ultra-fine 1955 من مجموعة Historiques
تشهد ساعة Ultra-fine 1955 من مجموعة Historiques على الخبرات المتوارثة في مجال صناعة الساعات الرفيعة للغاية. وهي تعمل بمعايرة 1003 الميكانيكية ويدوية التدوير من صنع فاشرون كونستانتين والتي ابتُكرت في العام 1955. في موديلها الجديد الحصري، تمتاز هذه الساعة الرزينة والواضحة المعالم بحركتها الأسطورية داخل علبة مستديرة بقطر 36 مم مصنوعة من البلاتين. وعليه، تُعتبر هذه الساعة تحفةً فنيةً مزودة بحركة ميكانيكية دقيقة وتحتوي على 117 عنصراً وتمتاز بسماكة 1.64 مم فحسب. كما أنّها تكشف عن جسور مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطاً وصفيحة مزخرفة يدوياً بنقوش استثنائية من خلال الظهر المصنوع من كريستال الصفير للعلبة المقاومة للمياه حتى عمق 30 متراً. تُعدّ هذه الساعة الكلاسيكية التي تتسم باحتياطي طاقة يدوم حتى 31 ساعةً من بين أرفع العلب في العالم بقطر 4.13 مم فحسب. تظهر وظيفتا عرض الساعات والدقائق على القرص المكسو بالأوبالين الفضي والمتسم بأسلوب بسيط وواضح المعالم مع عقربَيْن من الذهب يحاكيان شكل العصا والعلامات الدالة على الساعات والمطبوعة باللون الأزرق المتوائم مع الدرجة الغامقة للحزام الملحق بمشبك مصنوع من البلاتين. يتجسّد الطابع المترف لهذا الموديل الكلاسيكي في الإطار الرفيع والوصلات المعدنية المتميزة ووضوح القرص الفائق الترتيب والدقة.

m2pack.biz