ساعة الإيقاف stop watch

ساعة الإيقاف stop watch

ساعة الإيقاف stop watch

تستخدم ساعات الايقاف في التجارب التي تتطلب حساب الزمن أو الوقت . و ساعات الأيقاف عدة أنواع منها فمنها العادي ( بمؤشر ) و منها الإلكتروني ( الرقمي ) .و بالطبع لها أشكال و أحجام مختلفة . و جميع تلك الساعات تشتر بثلاثة و ظائف رئيسه و هي التشغيل ، الايقاف و التصفير ( الأرجاع لنقطة الصفر ). فقبل البدء من عملية حساب الزمن يتم تصفير الساعة و يكون المؤشر أو الشاشة علة وضعية الصفر و عند البدء بحساب الزمن يضغط على زر التشغيل فتبدأ الساعة بحساب الزمن و عند الانتهاء يضغط على زر الأيقاف ، فإذا اريد استئناف حساب الزمن يضغط على زر التشغيل مرة ثانية ، أما إذا اريد حساب الزمن من البداية فيتم الضغط على زر التصفير و حساب الزمن كما هو موضح أعلاه .
و بالطبع يجب التأكد من الساعة قبل الشروع في حساب الزمن الساعات بمؤشر بجب العمل على تعبئة النابض و ذلك من خلال لف المفتاح الموجود أعلى الساعة، أما في حالة الساعات الرقمية فيتم التأكد من سلامة البطارية .
طرق المحافظة على الجهاز
ساعات الأيقاف أجهزة دقيقة لذلك يجب التعامل معها بحذر حيث التأكد من سلامتها و سلامة الاجزاء التي فيها و عدم تعريضها للصدمات أو الخدش أو الكسر أو الوقوع من الأماكن المرتفعة . كذلك يجب عدم تعرضها للكيماويات و الابخرة و درجات الحرارة العالية و سوء الاستخدام .

m2pack.biz