سباستيان حسيني من كثبان الإمارات إلى رالي داكار

سباستيان حسيني من كثبان الإمارات إلى رالي داكار

سباستيان حسيني من كثبان الإمارات إلى رالي داكار

يبدو أن حلم الشاب الذي وُلد وترعرع في دبي وارتبط بعلاقة شغف الانطلاق في دراجته الرباعية فوق كثبان صحارى الإمارات العربية المتحدة قد أصبح وشيكاً، وذلك مع اقتراب موعد رالي داكار 2013. حيث يستعد سباستيان حسيني بطل العالم للدراجات الرباعية للعام 2007 للقاء طموحه الكبير في الرالي الأصعب على الإطلاق، رالي داكار، والذي سيقام في الفترة ما بين 5 إلى 20 يناير 2013 في نسخته الخامسة والثلاثين، وكان هذا السباق منذ عام 1977، يبدأ من باريس حتى مدينة داكار عاصمة السنغال، لكنه هذه المرة سينطلق من أمريكا الجنوبية ويختتم في الباسيفيك، وستشهد ليما (عاصمة بيرو) خط البداية للمرة الأولى في التاريخ، وسيتخذ مساراً شمالياً جنوبياً لم يتم استخدامه منذ وصول السباق إلى القارة الأمريكية الجنوبية في عام 2009.
تبدأ الرحلة الشاقة في هذا السباق من كثبان البيرو مروراً بصحارى تشيلي، بعدها يجب اجتياز جبال الأنديز والتضاريس الشاقة للأرجنتين، والتي ستشكل للمتنافسين نقطة اختبار لأقصى قدرات التحمل لديهم، على مدة 8 أيام متتالية قبل أن يأخذوا أول يوم لهم من الراحة. بعد ذلك رحلة مضنية لخوض منافسات المرحلة الأطول من مراحل السباق والتي يتقرر من خلالها معرفة المتباريين الذين يملكون فرصاً حقيقية في الفوز وتحقيق المجد عند خط النهاية في مدينة سانتياجو في التشيلي، وذلك بتاريخ 20 يناير 2013.
في تعليقه على المشاركة في رالي داكار 2013، قال سباستيان حسيني: “لقد بذلت أقصى الجهود من حيث التدريب والاستعداد لهذا الحدث الكبير، وقد وصلت في استعداداتي إلى إنهاء 400 كيلومتر في اليوم الواحد، إضافة إلى استقاء المعرفة والخبرة من الخبراء.
يُذكر بأن سباستيان الحسيني قد حصد بطولة “تحدي الصحراء في الإمارات” ثلاث مرات إضافة إلى تربعه الصدارة في العديد من البطولات والفعاليات التي أقيمت على أرض الإمارات. وسيشارك الحسيني في هذا الحدث العالمي مع الفريق الهولندي “فريق داكار: ماكسيس سوبر بي جو كوبرا/سبسبورت”، الذي يضم يورغن فان دير جوربيرغ أحد أبطال موتو جي بي، وتيم كورنيل بطل البطولة الأوربية للسيارات على متن دراجات مزودة بمحركات طراز “هايابوسا”، إضافة إلى كييس كولين وسباستيان حسيني على متن الدراجات الرباعية “هوندا تي آر إكس 700”.

m2pack.biz