ستاد موسى مابيدا دربان

فقرة 1
فقرة 1

الإندماج مع الطبيعة

 

 

 

1 من أصل 2

يعتبر الاستاد أحد المعالم الهامة في مدينة دربن ودليلاً على توجه العمارة في جنوب أفريقيا نحو العالمية في البناء والتشييد.

تم عمل التشطيبات الخرسانية النهائية بأحدث النظم الخاصة بالبناء والتصميم مقاعد ومناطق المتفرجين وهذه الممرات تطلبت حلول فريدة وغير معتادة بالنسبة لأعمال الشكل والتصميم، وقد وفر للمعماريين نماذج تصميمة ثلاثية الأبعاد باستخدام أحدث تقنيات السوفت وير. محاور الصعود وآبار السلم تم تصميمها وصنعها بتفاصيل دقيقة رائعة نزولاً إلى كل الروابط الرأسية والأفقية للألواح والشدات التي أعطت للمهندسين صورة شاملة ودقيقة عن ما يمكن توقعه.

كما أن العناصر الخشبية المحددة للشكل والتصميم تم ربطها لتشكل لوحة واحدة لضمان وحدة الشكل مع خطوط ذات عقدة ربط واحدة رأسياً وأفقياً وقد تم ذلك بعد دراسات تخطيطية عميقة.

ويمكن للمعماريين رؤية النواحي الجمالية في نماذج على الخرسانة سابقة التشكيل بمجرد تركيب الممرات الصاعدة والمهاوي.

وتم تركيب أشكال وتصميمات خاصة داخل الهياكل الخرسانية على يد فريق “وبان” الذي انتج ألواج مجهزة لأغراض التصميم العام للتعامل مع الأعمدة الخرسانية المنحنية من أعلى لأسفل والتي بنيت عليها المقاعد. كل هذه الخطوات تم القيام بها في الموقع.

وأثناء المرحلة الأولى اقتنع المستشارون والمهندسون بأهمية إحضار تشطيبات أفضل ثم القيام بها في الموقع.

وأثناء المرحلة الأولى اقتنع المستشارون والمهندسون بأهمية إحضار تشطيبات أفضل من العالم الخارجي وقام المندوبون بزيارة ألمانيا مقر البطولة السابقة وأدركوا وقتها من أول وهلة أن التشطيبات الخرسانية في استاد موسى مابيدا تعادل أن لم تفوق نظيراتها في استادات أوروبا.

 

m2pack.biz