ستاد موسى مابيدا دربان

 

 

فقرة 2
فقرة 2

الإندماج مع الطبيعة

 

 

2 من أصل 3

ويمثل هذا الاستاد شيئاً مختلفاً إذا تحدثنا عن التشطيبات الخرسانية، فالخلطة الخرسانية والتركيب والمعالجة كل هذه كانت خطوات حساسة وأخذت الكثير من الاهتمام في كل قسم من الخرسانة تم حسب نظام رش مع آلية توقيت تحت غطاء الاهتمام. في كل قسم من الخرسانة تم حسب نظام رش مع آلية توقيت تحت غطاء من قماش خشن على واجهة مؤقتة بعد تركيب اللوحات.

وكل طاقم تم رشه وتركيبه في أوقات سابقة التحديد وفترات سابقة التحديد لضمان أكبر قدر م التوافق بين معالجة ولون الخرسانة من جهة والمستوى الجمالي من ناحية أخرى.

من أجل ذلك لم يسمح للمقاولين باستخدام مركبات معالجة كيميائية. ووضع المتخصصون التقنيون كل المواصفات لكسارة الرمل والرمل وأكوام مواد البناء التي تم رشها بانتظام توافق مع مكونات الخرسانة المخصصة لكل طريحة للحصول على التشطيبات الخرسانية.

وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بـــ1.8 مليار راند ويعتبر هذا الاستاد أحد أهم معالم بطولة كأس العالم 2010.

ويقع الاستاد بالقرب من كنبربارك شمال مدينة دربن ويأخذ شكلاً بيضاوياً ويسع لسبعين ألف متفرج تحت غطاء سقف.

ولتحقيق أعلى مستويات التشطيبات الخرسانية المطلوبة من المهندسين تم تفويض كل من تونشين جانكويتز دربن وMSM ديزاينز ومتولبسي مسيمافج وذلك من قبل خبراء التصميمات المعمارية في وبان فورم وبرك أند سكافولدنج.

يقول مدير فرع ويان في مدينة دربن ستريودم جرنيوالد “إن حدود التصميم لم تسمح بالكثير من أعمال الخرسانة سابقة التشكيل مما وضع أمامنا تحدياً كبيراً تجاوزناه بعمل تصميمات رائعة ومرنة”.

وصمم فريق ويان كما قام ببناء تنويعه من المصدات كنماذج بالحجم الكامل والأعمدة والحوائط وفرت نموذج نهائي للمقاول والمعماريين، هذه التصميمات ضمت ومزجت بين أنماط ودرجات متنوعة من العناصر الخشبية وطرق مختلفة لتثبيت مفصلات إقفال بين الألواح الخشبية.

 

m2pack.biz