وقود الديزل المتجدد لتشغيل أسطول شركة UPS للنقل

وقود الديزل المتجدد لتشغيل أسطول شركة UPS للنقل

وقود الديزل المتجدد لتشغيل أسطول شركة UPS للنقل

ستبدأ شركة يو بي اس (UPS)  التي تعمل في الولايات المتحدة بدءاً من منتصف العام الجاري (2015) باستخدام الوقود المتجدد المسمى (NEXBTL) الذي تنتجه شركة نيستي لتشغيل أسطولها البري والجوي. حيث تخطط لاستخدام ما يصل إلى 46 مليون غالون من الوقود المتجدد خلال السنوات الثلاث القادمة الأمر الذي سيجعل شركة يو بي اس (UPS) من أكبر مستخدمي الوقود المتجدد على مستوى العالم.
ويذكر أنّ هذا النوع من الوقود يتم إنتاجه من المواد الخام المتجددة والمستدامة بنسبة 100% وتم استحداثه بناءاً على براءة اختراع في تحويل وتنقية الزيوت النباتية إلى وقود الديزل قابل للاستخدام. وهو وقود منخفض الكربون وبهذا فهو يسهم بشكل كبير في خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.
وعند تجربة استخدامه في محركات الديزل التقليدية لوحظ زيادة في أداء المحرك بالإضافة إلى ميزة انخفاض انبعاث الغازات المسببة للدفيئة. وبالتالي يمكن لهذا النوع من الديزل أن يستخدم بمفرده دون أي مواد إضافية أخرى دون أن يؤثر ذلك على أداء المحرك أو أن يؤدي إلى حدوث مشاكل تقنية فيه.
وفي النهاية يجدر الإشارة إلى أنه لا يجب الخلط بين هذا النوع من الوقود والوقود الحيوي المعروف عالمياً حيث يعتمد انتاج ال (NEXBTL) على تقنية متطورة تنفرد بها شركة نيستي.

m2pack.biz