سر المسنين الشباب1من اصل16

سر المسنين الشباب1من اصل16

سر المسنين الشباب1من اصل16
سر المسنين الشباب1من اصل16

اقرأ في هذا الجزء : . كيف يحافظ على لياقته بطل ملاكمة عالمي سابق ما

يزال يذهب يومية إلى مكتبه وهو في الربعة والتسعين

من عمره؟. لماذا ما زالت مخرجة سينمائية قادرة على الغطس في البحر رغم تجاوزها التسعين؟. ما الذي يحفظ شباب مغني وممثل يقف على المسرح وهو في الخامسة والتسعين من عمره؟ ما الذي جعل رائد فضاء يكرر الطيران إلى الفضاء الكوني وهو في السابعة والسبعين؟ كيف يحافظ مشاهير السينما والتلفزيون على لياقتهم وجمالهم؟

لماذا يتغير حجم ثديي المرأة باستمرار؟. لماذا يعيش سكان قرية إيطالية عشرين سنة أعلى من معدل العمر السائد في البلد؟

ماكس شيرلينغ: بلغ الرابعة والتسعين وما زال لائقا لخوض المسابقة العالمية للمحاربين القدماء بما أنك لا تملك هذا بعد أن تموت وتحيا من جديد، فلست سوى ضيف خاب على الأرض الظلماء». يوهان فولفغانغ فون غوثه (1749 – 1832)

أديب ألماني

يقع المنزل الصغير ذو السقف الجملوني في حديقة مسحورة. ثمة عزلة، فالجار الأقرب ناء جدة. ليس هناك جرس على باب المنزل، ولا لوحة تشير باسم من اعتزل هنا، في سكينة المرج الشمالي.

هنا يسكن ماكس شيلينغ، معبود ألمانيا في الرياضة رقم 1. الأول والوحيد حتى الآن الذي نال لقب بطل العالم في ملاكمة الوزن الثقيل. كان ذلك في عام 1930، مضي على ذلك دهر، وآنذاك كان ماكس شيلينغ في الخامسة والعشرين من عمره.

في غرفة المعيشة أمام النافذة، يوجد جهاز تمرين منزلي. وكل مساء يقضي ماكس خمسة وأربعين دقيقة على الجهاز، بينما يشاهد نشرة الأخبار التفصيلية، وبعدها ربما برنامجا رياضية. وفي الصباح التالي يقوم بتمرين ثني الركبتين 15 مرة وببعض التمارين بجهاز شد عضلات الساعدين والصدر، ثم يجري لمدة نصف ساعة في حديقته المهجورة. بعد طعام الفطور (شريحتا خبز مجفف مع اللبنة والعسل أو المرملاد) يوصله السائق بالسيارة غالبا إلى عمله في هامبورغ. فيجلس يومية في مكتبه هناك ليرعى شؤون شركته (فرع لكوكا كولا).​

m2pack.biz