سر نشاط وارن بافيت

سر نشاط وارن بافيت

سر نشاط وارن بافيت

الرجل: دبي
هناك أنطمة غذاء غريبة جدا. على أية حال لقد اختار الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي واحدة منهاكيف ينجح الاقتصادي العالمي في سن ال 84 سنة بالاستيقاظ كل يوم بطاقة لا حدود لها؟ يقول وارن بافيت :
” يتكون ربعي من الكوكا كولا”.
قد يبدو أنه يتحدث عن محفظة أسهمه. لا، يقول بافيت:
“إذا كنت أحصل في اليوم على 2.7 ألف سعرة حرارية، فربعها يأتي من الكوكا كولا. أنا أشرب ما لا يقل عن خمس حصص من 0.33 مل يوميا”.
ربما الشخص الذي يملك من خلال شركته بيركشاير هاثاواي، حصة في أسهم شركة كوكا كولا بحجم 16 مليار دولار (9% من رأس مال الشركة) هو الوحيد من سيدعم هذا النظام الغذائي اليومي الغريب. تحتوي علبة الكولا كولا الواحدة بحجم 0.33 مل على 140 سعرة حرارية. يقول بافيت :
“أما أشرب ثلاث علب من الكولا خلال اليوم و اثنتين في المساء”.
في مكان العمل في المكتب الرئيسي لشركة بيركشاير هاثاواي في أوماها يشرب الكولا العادية ولكن في المنزل يسمح لنفسه أن يشرب الكولا الكرزية.
بطاطا Utz Potato Stix
يقول بافيت بأنه يحب كثيرا أن يشرب الكولا مع بطاطا Utz. شركة Utz هي الشركة المصنعة للوجبات الخفيفة في هانوفر،ولاية بنسلفانيا. يقول بافيت أنه قد ناقش مع إدارة الشركة عن إمكانية استحواذها.
لا يجدر للمستثمرين في بيركشاير هاثاواي أن يقلقوا، إن الأمر ليس وكأنه لا يمكن للمدير أن يستغني عن بطاطا Utz Potato Stix على وجبة الإفطار.يقول بافيت :
“في هذا الصباح أكلت وعاء من الآيس كريم مع رقائق الشوكولاته”.
كما اتضح إنه يتبع حمية بمحتوى عالي جدا في السكر والملح فهل هي بطريقة ما قد أعطته الفرصة للحفاظ على صحته؟ يقول بافيت :
“لقد نظرت إلى جداول الوفيات ورأيت أن أقل معدلات الوفيات هي لدى الأطفال البالغين 6 سنوات. لذلك قررت أن آكل كما يأكل الطفل البالغ 6 سنوات من العمر. إن هذه هي أسلم استراتيجية سلوك من كل ما أستطيع تحمله”.

m2pack.biz