سعودية تحصد براءة اختراع لـ “شماغ فريد”

سعودية تحصد براءة اختراع ل “شماغ فريد”

سعودية تحصد براءة اختراع ل 'شماغ فريد'

يُعرف الرجل السعودي بتمسكه بزيه التقليدي، الذي يتكوَّن من ثوب أبيض وشماغ يغطي الرأس، لكن بعض الرجال يقعون في “مشكلة يومية” وهي عدم تطابق أطراف الشماغ.
وهذا ما دفع الأستاذة والأكاديمية السعودية المتخصصة في علم الأحياء الدكتورة أحلام أحمد العوضي إلى تقديم ابتكار سيحل تلك المشكلة التي يعاني منها الرجال على مستوى دول الخليج العربي.
وحصلت الأكاديمية السعودية بموجب ابتكارها على “براءة اختراع” من مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بعد 4 سنوات من تقديمها له، وخضوعه إلى مجموعة من الإجراءات الطويلة. وأنجزت العوضي ابتكارها بعد أن عملت عليه عاماً كاملاً ما بين 2010 -2011، حيث أخضعت عديداً من الأشمغة المتداولة في السوق إلى اختبارات تجريبية طويلة إلى أن وصلت إلى الحل المبتكر الجديد، في خطوة مهمة للوصول إلى شماغ مثالي. وفقاً “الوكالات”.
من جانبه، كشف الرئيس التنفيذي للشركة المنفذة “الهوية العالمية” حسن برقة، أن فريق الشركة المنفذة المتخصص كان قد استغرق 730 يوماً في العمل على أدق مرحلة، وتتمثل في إيجاد “البيئة الصناعية” المناسبة للابتكار إلى أن استقر الأمر بعد ذلك على تصنيعه في أحد المصانع المتخصصة بسويسرا ، وتم إطلاق اسم “رسم” على الشماغ الجديد.

m2pack.biz