سعودية تصمم الألبسة الرياضية وتعرض في متاجر نيويورك

سعودية تصمم الألبسة الرياضية وتعرض في متاجر نيويورك

سعودية تصمم الألبسة الرياضية وتعرض في متاجر نيويورك

للمرة الأولى أسست سعودية أول ماركة نسائية للألبسة الرياضية في المملكة وهو مجال جديد من نوعه في البلاد.

ووفقاً ل “الشرق الأوسط” فإنّ فاطمة باطوق لم تكن تعلم أنّ عملها كمدربة لياقة بدنية سيدفعها لتأسيس أول ماركة نسائية للألبسة الرياضية في المملكة؛ حيث جاءتها الفكرة من اقتراح طرحته عليها إحدى صديقاتها، لتؤسس مشروعها قبل نحو عام، واليوم تباع ألبستها الرياضية في عدد من دول العالم من بينها 40 متجرًا في نيويورك، جنبًا إلى جنب مع الألبسة الرياضية العالمية ك«أديداس» و«نايكي». وعلى الرغم من كون باطوق تصمم بنفسها الألبسة الرياضية بمساعدة مصممة التقتها أثناء إقامتها في لوس أنجليس، فإنها لا تحبذ أن تسمي نفسها «مصممة أزياء»، وتفضل مناداتها ب«صاحبة العلامة التجارية».

وتأتي نقطة انطلاق مشروعها من شغفها بالرياضة، وفي عام 2012 بدأت مشروعي، ووجدت دعمًا كبيرًا من الفتيات في دول الخليج، وعدد من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوضح باطوق أنها تبحث من خلال مشروعها عن إيجاد ملابس رياضية تكون مناسبة للمرأة السعودية والعربية على وجه التحديد، وتفيد باطوق بأنّ ألبستها تُصنع في البرازيل، ويتم بيعها على الموقع الإلكتروني لكل دول العالم، إلى جانب متاجر البيع المباشر في نيويورك ودبي والرياض وجدة والخبر.

أما بالنسبة للمعوقات التي واجهت باطوق خاصة مع كون هذا المشروع هو الأول من نوعه في السعودية هي أنّ كثيرًا من الناس لا يفضلون دعم المنتج الوطني، ويبحثون عن الأسماء التجارية الشهيرة عالميًّا.

m2pack.biz