سعودية تنشئ دارًا ليتيمات الإحساء

سعودية تنشئ دارًا ليتيمات الإحساء

سعودية تنشئ دارًا ليتيمات الإحساء

في بادرة إنسانية منها، أطلقت السعودية عائشة بنت راشد الراشد، مبادرة خيرية بإنشاء مبنى لليتيمات في الإحساء من ذوات الظروف الخاصة، يضمن انتقال يتيمات الأحساء اللاتي تشرف على رعايتهنّ جمعية فتاة الإحساء إلى المقر الجديد، بدلاً من مقر سكنهنّ الحالي، الذي لم يعد يلبي تطلعات جمعية فتاة الإحساء. وتحمل الدار الجديدة اسم دار عائشة الراشد (شمل) لرعاية وإيواء الفتيات.

ورصدت صاحبة المبادرة (الراشد) مبلغ 21 مليون ريال لبنائه، حيث تضمّن المشروع مرافق للتعليم والتعلّم والتدريب والثقافة والرياضة وصالة اجتماعية تتسع لما يزيد على 100 فتاة، إضافة إلى قسم إداري خُصّص لإدارة وتشغيل المشروع، هذا وقد اطّلع خبراء في مجال الخدمة الاجتماعية، بينهم رئيس مركز التنمية الأسرية في محافظة الإحساء الدكتور خالد الحليبي ووفد من أساتذة الخدمة الاجتماعية في قسم العلوم الاجتماعية بكلية الآداب في جامعة الملك فيصل على مراحل بناء المشروع وأهدافه والغرض الذي بني من أجله.

يذكر أنّ الدار بنيت على مساحة 4500 متر مربع، وإنّ المساحة استُثمرت في إنشاء مبنيين أحدهما (سكنيّ) والثاني هو (المبنى الثقافي) يحتوي على مرافق للتعليم وقاعة كبرى، تلتقي فيها الساكنات والزائرات، وصالة ترفيه، وقاعات للصناعات اليدوية، فيما تم تخطيط المساحات الزائدة في المشروع لتضم ساحة عامة وملعب خارجي للأنشطة الرياضية.

m2pack.biz