سعودية موهوبة في صنع الكعكات

سعودية موهوبة في صنع الكعكات

سعودية موهوبة في صنع الكعكات

هي فتاة سعودية، حصلت على الماجستير في إدارة الأعمال، طموحة، تعشق العلم والفنون والأعمال اليدوية بأنواعها منذ الصغر، اختارت مجال صنع الكعكات؛ لأنها أحبت الطبخ.

وعن ذلك تقول: «أحببت الطبخ منذ صغري، وكنت أشارك في صنع البسكويت أيام الأعياد والمناسبات، وكنت ماهرة فيه، وعندما كبرت فضلت دعم هوايتي، والتميز بها؛ لذا قررت دراسة فن طهو الكعكات وتزيينها». إنها الموهبة السعودية إنتصار، التي كان ل«سيدتي نت» معها هذا اللقاء، حول تحولها من إدارة الأعمال إلى دراسة طهو الكعكات، وتفوقها في هذا المجال.

في البداية تقول إنتصار: قمت بدراسة جميع فنون الطهو في أمريكا، ومنذ عام قررت أن أحول موهبتي إلى عمل ومصدر دخل لي، وجاء هذا القرار بعد أن وجدت التشجيع من صديقاتي وزملاء العمل، وتضيف: أرى -ولله الحمد- أنني أتميز عن غيري بصنع الكعكات وأتفنن بها، وقد يكون التصميم الخاص والمجسمات والدقة لجميع التفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة هي ما يميزني، وكما يعلم الجميع فإنّ إرضاء الناس يتطلب جهداً وتميزاً بالعمل، خصوصاً أنّ الإقبال أصبح متزايداً على المأكولات والحلويات المصنوعة في المنزل، نظراً لدقة عملها ونظافتها.

أغرب كعكة جمجمة بشرية!
وعن المواسم التي يكثر فيها الطلب على الكعكات تقول إنتصار: عادة تكثر الطلبات في الإجازات والأعياد. أما أغرب كعكة صنعتها فتقول عنها: أغرب كعكة صنعتها كانت عبارة عن جمجمة إنسان، وبصراحة هذا أغرب طلب وصلني، ولكنني أعتمد في تصميم كعكاتي على الغرابة؛ حتى أصل إلى التمييز طبعاً، ولا يمنع الاستفادة من خبرة من سبقوني في هذا المجال، فأنا مطلعة جيدة على من سبقني بهذه المهنة، وقد تتميز كعكاتي بكونها لوحات فنية تشكيلية، ويعود السبب إلى أنني أعشق الرسم بجنون، وهذا الأمر خدمني في مهنتي، وقد تعلمت فن التزيين من الكثير من عمالقة صناع الكعك في أمريكا وبريطانيا، وسبق أن التقيت ببعضهم، وقد استفدت منهم كثيراً.

أفضل تصميم للكعكات
وكشفت إنتصار أنها حصلت على جوائز عدة دخلت بها في مجال أفضل تصميم للكعك، وقالت: حصلت على جائزة المركز الأول لأفضل تصاميم الكعكات اليومية، والمركز الثاني على مدى أربع مرات في مجلةCakes Decor and Cake Central Magazine.
وأوضحت إنتصار أنها لم تواجه صعوبات، حيث وجدت المساندة من الكثير من صديقاتها، وأضافت: أنا أشجع الفتاة السعودية على خوض هذه التجربة، بشرط أن تمتلك الموهبة، فالرغبة وحدها لا تكفي، لابد أن تدعمها بموهبة ودراسة.

الكعك أفكار..!
وأما أفكار صنع الكعك الخاص بها فقالت عنها: أعتقد أن العامل الأهم والأساسي الزبون، وتعتمد الأفكار على نوع المناسبة والموضوع المطلوب له صنع الكعكة، وأكثر الطلبات التي أتلقاها هي طلبات لصنع المجسمات، والرسومات الكرتونية الشهيرة.
وحول كيفية التواصل مع زبائنها تقول إنتصار: أتواصل مع زبائني عن طريق الموقع الرسمي والفيس بوك والإيميل، والوسائل الأخرى مثل: التويتر، والانستغرام، والهاتف.

أقل الأسعار.. وطوابير انتظار!
وتقول إنتصار عن الوقت الذي يستغرقه تزيين الكعك إنه يتراوح بين ١٢ و٢٤ ساعة عمل تقريباً. وعن أسعار الكعكات، وهل هي في متناول الجميع تقول: أقل سعر ٤٥٠ ريالاً، وأعلى سعر حسب المناسبة والحجم والشكل والتفاصيل التي يطلبونها، وأعتقد أنها في متناول الجميع لو نظرنا إلى الجهد والوقت الذي أقضيه لعملها، وعادة أطلب من الزبون أسبوعاً لعمل الكعكة، وهناك زبائن يحجزون موعداً قبل شهر على حسب نوعية الطلب طبعاً.
أما عن مشاريعها القادمة فتقول إنتصار: أخطط لفتح محل على مستوى كبير، وأقوم بالعمل فيه بنفسي مع العاملات.

m2pack.biz