سعوديون يشاركون في بطولة Desert Force

سعوديون يشاركون في بطولة Desert Force

سعوديون يشاركون في بطولة Desert Force

تولي المملكة الرياضة اهتمامًا خاصًا، وتحتضن دائمًا الفعاليات الرياضية المختلفة، ومؤخرًا ستقوم محافظة جدة وتحديدًا في يوم الاثنين المقبل باحتضان منافسات بطولة «ديزرت فورس» للفنون القتالية المختلطة (MMA) والتي تقام للمرة الأولى في السعودية، وسيشارك في هذه البطولة أربعة مقاتلين سعوديين، إضافة إلى عدد من أبطال اللعبة من مختلف الدول العربية.
المعركة الرئيسة لكسب لقب «ديزرت فورس» ستكون للاعب السعودي عبد العزيز جليدان مع منافسه الأردني عبد الكريم السلوادي.
المدير العام لأكاديمية التدريب الرياضي حسين ماضي أوضح (للحياة) بأنّ هذه البطولة تعتبر النسخة أل 14 على مستوى العالم العربي، وسيكون الحكام المتواجدون في هذه البطولة حكامًا دوليين.
أما ما تعنيه الفنون القتالية المختلطة، فهي كما أوضحه ماضي تعتمد على تنويع وخلط الأساليب القتالية التقليدية وغير التقليدية، حيث تسمح لمتسابقي الفنون القتالية من خلفيات مختلفة بالتنافس.
تجدر الإشارة إلى أنّ بطولة دزرت فورس (Desert Force) أو قوة الصحراء أو قوة البادية، ورسميًّا بطولة العرب المحترفين للفنون القتالية هي إحدى بطولات الفنون القتالية المختلطة، وتعتبر البطولة الأولى من نوعها التي تستهدف المقاتلين العرب في الشرق الأوسط. وتعتمد هذه البطولة على مبدأ الإقصاء أو خروج المغلوب، ويشارك في تلك البطولة مجموعة متنوعة من المقاتلين من مختلف الدول العربية. وفيها أربعة أوزان مختلفة طبقاً لما هو معتمد دوليًّا في بطولات الفنون القتالية المختلطة (MMA).

m2pack.biz