سعوديون يطلقون حملة “مقاطعة المطاعم لمدة شهر”

سعوديون يطلقون حملة “مقاطعة المطاعم لمدة شهر”

سعوديون يطلقون حملة 'مقاطعة المطاعم لمدة شهر'

برز هاشتاق مقاطعة المطاعم في السعودية لمدة شهر بسبب ارتفاع أسعارها رغم ما قامت به وزارة الزراعة مؤخراً، حيث سمحت باستيراد أعدادٍ كبيرة من المواشي، بالإضافة لاستيراد الأعلاف من الخارج، ممّا أدى لانخفاض ملحوظ في أسعار الدجاج والمواشي في الفترة القليلة الماضية.
من جانبه، ذكر منشئ هذا الوسم عسكر الميموني، والذي بدأه بتغريدة قال فيها: “إلى كل من يشتكي من غلاء أسعار المطاعم، مقاطعة المطاعم لمدة شهر كفيلة بتخفيض أسعار الوجبات.. غير ذلك مضيعة وقت وكلام فارغ”.
ويقول عن سبب إنشائه لهذا الوسم: “رأينا انخفاض أسعار الأغنام وتماسك أسعار المطاعم، وبادرنا بإطلاق هذا الهاشتاق لكبح جشع المطاعم وإرغامها على التخفيض، هذا بجانب إتاحة الفرصة لبنات الوطن لمنافسة المطاعم بالسعر والنظافة، وقد وجدت تجاوباً من بعضهن لتخفيض الأسعار، ومن هنا أُوجه دعوتي للأُسر المنتجة بخفض الأسعار وستجد الدعم من أبناء الوطن” .
وعن دور أهل الاقتصاد ومساهمتهم في مثل هذه الحملات، يقول: “للأسف، لم أر إلى هذه اللحظة منهم أحداً، ولكنّني متفائل برؤية الشرفاء منهم غداً لحث المجتمع على مقاطعة تجار الجشع وحماية رواتبهم، وأرى أنّ دور الإعلام هو توعية المجتمع، والمجتمع هو صاحب القرار، وفقاً للوكالات الإخبارية.
ومن الجدير بالذكر أن بعض المطاعم والمطابخ ما زالت تعمل وفق التسعيرات القديمة، والتي اتّفق الجميع على ارتفاعها، وهذا ما أزعج الكثير من مرتادي هذه المطاعم والمطابخ، ولكنّهم لا يزالون في حيرةٍ من أمرهم بسبب عدم اتّضاح الرؤية لديهم في الجهة المسؤولة عن هذا الأمر بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية، حيث أخلت كلُّ وزارةٍ منهما المسؤولية عن نفسها في مراقبة الأسعار ومتابعتها ومعاقبة المخالفين

m2pack.biz