سعودي يحصل على جائزة “أفضل شيف شاب”

سعودي يحصل على جائزة “أفضل شيف شاب”

سعودي يحصل على جائزة 'أفضل شيف شاب'

يعتبر الكثير من الناس مهنة الطبخ خاصة بالنساء رغم أن للرجال حاسة تذوق كالنساء، ومؤخراً قرر شاب سعودي أن يكسر هذه القاعدة بعد أن استطاع أن ينجح بمهنة الطبخ ويحصل على جائزة التميز السياحي عن فرع “أفضل طاه شاب” من قبل هيئة السياحة والآثار، والتي قدمها له الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.
ويعمل الشاب السعودي أنس مبارك راشد آل سليم “23 عاماً” ك”شيف” في أفخم فنادق العاصمة السعودية الرياض الفورسيزون منذ عامين، ويطبخ كل ما لذ وطاب من الأطعمة التي تلبي كل الأذواق، ولكن حلمه لم يتوقف عند هذا الحد، فهو يطمح بأن يتجاوز راتبه سقف ال100 ألف دولار شهرياً، حيث يعتزم الدراسة خارج المملكة، وتحديداً في سويسرا، ويجد أن حلمه ليس مستحيلاً، وذلك وفقاً لصحيفة “سبق”.
ويقول الشاب أنس: “طموحي لا حدود له، وما كنت أعانيه بالأمس من نظرة المجتمع والمقربين من عملي يتحول تدريجياً وهم يشاهدونني أرتقي السلم الوظيفي وأحقق أفضل المميزات المالية والإدارية، وعلى الرغم من عدم قناعة أفراد الأسرة في البداية، إلا أنني حاولت جاهداً إقناعهم بأهميتها وعائدها المالي ومستقبلها الوظيفي، وأمام طموحي قرروا دعمي والحمدلله”.
وعن طبيعة عمله الحالية قال: “أعمل شيفاً مسؤولاً عن قسم الأكلات الساخنة والباردة، وأعمل على تحضير السلطات والسندويتشات لرواد الفندق والمطعم، وأشعر بالفخر وأنا أرى الزبائن يتلذذون بالتهام ما صنعته يداي”.
وأعرب عن خالص شكره للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على جهوده الكبيرة في تطوير صناعة السياحة الوطنية والارتقاء بها من الجهود الفردية إلى العمل المؤسسي الذي يتكئ على أرضية صلبة، ويستمر خيره ونفعه للأجيال المقبلة، واعتبر أن جوائز التميز السياحي تعد بادرة مثمرة ومحفزة للقطاعين العام والخاص للتنافس عليها سنوياً، فهي تذكي روح المنافسة وتشجع على الإبداع والمبادرات والنجاحات.
ومن الجدير بالذكر أن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أكد أن قطاع السياحة المحلية سوف يقلب معادلة البطالة في المملكة من خلال ما وفره وسيوفره مستقبلاً من فرص عمل ضخمة.

m2pack.biz