سكان تبوك يشعرون بهزة أرضية ضربت خليج العقبة

سكان تبوك يشعرون بهزة أرضية ضربت خليج العقبة

سكان تبوك يشعرون بهزة أرضية ضربت خليج العقبة

شعر سكان منطقة تبوك بالهزة الأرضية التي ضربت فجر أمس خليج العقبة على بُعد 32 كم عن محافظة البدع، وبلغت قوتها 4.8 درجة على مقياس ريختر، وشعر فيها أيضاً سكان مصر والأردن وفلسطين.
وقال رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية زهير نواب: إن محطات الرصد الزلزالي التابعة للشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، سجلت نشاطاً زلزالياً في منطقة خليج العقبة يوم أمس الإثنين، على بُعد 17 كم غرب مدينة مقنا، وبلغ مقدار الهزة الأرضية الرئيسية 4.8 درجة على مقياس ريختر، تلتها توابع زلزالية بلغ عددها 85 هزة أرضية على مقياس ريختر، وجاءت بيانات الهزات التي كان أقواها أكثر من 3 درجات على مقياس ريختر كالآتي: في حوالي الساعة 4:42 صباحاً بلغت قوة الهزة 9. 3 وبعمق 9 كم، وفي حوالي الساعة 4:45 صباحاً بلغت ٤.8 وبعمق 13 كم، وهي الأقوى من بين الهزات، وفي حوالي الساعة 6:24 صباحاً بلغت 3.2 وبعمق 12 كم، ولم تسجل تلك الهزات أي خطورة ولله الحمد.
جدير بالذكر، أن منطقة خليج العقبة التي وقع فيها الزلزال تعد إحدى المناطق الزلزالية النشطة في جمهورية مصر العربية، وتمتاز بحدوث عديد من الزلازل غير المحسوسة فيها، وأوضح نواب، أن هذا الزلزال من النوع المتوسط المحسوس.

m2pack.biz