سلسلة عالم التكنولوجيا (الجزء السادس)

سلسلة عالم التكنولوجيا (الجزء السادس)

2من اصل3

فقره2
سلسلة عالم التكنولوجيا (الجزء السادس)

– النوع الثاني:

الفكان يتحركان لأعلى ولأسفل مع حركة سحب الكيس، وتسمى في هذه الحالة Continuous وهي أسرع بكثير من النوع الأول حيث يتم سحب الكيس باستخدام سيور جانبية عادة يكون عددها 2 وفي بعض الماكينات تكون هذه السيور مثقوبة وموصلة على جهاز Vacuum لشفط الكيس من الجانبين أثناء سحبه لضمان السرعة وكذلك لضمان عدم تلف الكيس أثناء عملية السحب، وبعد أن يتم سحب الكيس وتشكيله ولحام أسفل الكيس ولحام الأطراف يتبقى أعلى الكيس كما هو ليستقبل المنتج قبل أن يتم اللحام والقص في وقت واحد لتبدأ العملية من جديد. وعادة تستخدم أفلام مطبوع عليها اسم المنتج وشعار الشركة ومن هنا يتم استخدام خلية ضوئية لتحديد مكان القص في كل مرة وهو ما يعرف بـ Printed Signe.

ثانيا: وحدة القياس والتعبئة:

وهي ما يطلق عليها الـ Head حيث أنها تتغير بتغير المنتج فلا يمكن مثلا أن نقوم بمعايرة وتعبئة البقوليات بنفس الـ Head المستخدمة للسوائل فلكل حادث حديث.

– أنواع الـ Heads:

1- موازين:

وتتكون عادة من عدة موازين (8 – 10 – 16 – 32 – 64 – 128) بحيث يتم وزن المنتج حسب برنامج التشغيل ومن ثم إرساله إلى الكيس وكلما زاد عدد الـ Heads زادت السرعة بالطبع، وتستخدم هذه الموازين عادة مع المنتجات الهشة مثل البطاطس الشيبس وما يشبهها.

 

m2pack.biz