سلطان بن سلمان توطين العمل في “السياحة” 100%

سلطان بن سلمان: توطين العمل في “السياحة” 100%

سلطان بن سلمان.. توطين العمل في 'السياحة' 100%

كشف الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في كلمة ألقاها خلال الاجتماع وحفل التكريم العاشر للمختصين والباحثين في مجال الآثار والمتاحف, والحفل الثالث لتكريم المتاحف الخاصة في الدول الأعضاء، عن اتفاقية تجمع الهيئة بجامعة الملك سعود وعدد من المتاحف الدولية في نيويورك, وبريطانيا, وألمانيا، وعدة دول متقدمة, بهدف تأهيل الطلاب والطالبات للقيام بالعمل الأثري.
وأشار إلى أن هناك توجهاً مستقبلياً بتوطين قطاع السياحة بنسبة 100% بما في ذلك المتاحف, وهي 8 متاحف سابقة, و18 متحفاً جديداً يتم العمل عليها.
وأضاف رئيس الهيئة قائلاً: نعمل مع وزارة التعليم على استقطاب المبتعثين والمبتعثات وتدريبهم, كما أننا أنشأنا كلية السياحة والآثار في جامعة الملك سعود لدعم هذا النوع من العمل, ولدينا اجتماع مشترك مع الجامعة لبحث عملية إدارة المواقع. كاشفاً في ذات السياق عن انطلاق أكبر ملتقى وطني للتراث قريباً في العاصمة الرياض برعاية ودعم من الملك سلمان. وفقاً ل “الوكالات”.

وأوضح أن زوار المتحف الوطني في الرياض كانوا لا يتجاوزون الثمانية آلاف في السنة، بينما اليوم يتجاوزن ال 200 ألف زائر, مبيناً أن الهيئة تعمل حالياً على إحداث نقلة في عملية زيارة المتاحف الوطنية, وألا تكون المتاحف مخازن للآثار فقط، بل بيئة متكاملة من الحياة والمتعة.

m2pack.biz