سمكة تونة ذات الزعانف الزرقاء تباع بـ4.5 مليون ين ياباني

سمكة تونة ذات الزعانف الزرقاء تباع ب4.5 مليون ين ياباني

سمكة تونة ذات الزعانف الزرقاء تباع ب4.5 مليون ين ياباني

يقام سنوياً مزاد عام للأسماك في طوكيو، وتتربع سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء على رأس قائمة المزاد؛ لأن اليابانيين هم أكثر المستهلكين في العالم للتونة ذات الزعانف الزرقاء على الرغم من الانتقادات الدولية التي تتوجه لليابان بسبب الصيد الجائر لهذا النوع.

ونظراً للعشق الكبير لسمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء، تهافت على شرائها والحصول عليها جميع أصحاب المطاعم الكبرى خلال المزاد المقام في سوق تسوكيجي”، وتمكن كيوشي كيمورا رئيس شركة “كيمورا” التي تدير سلسلة مطاعم “سوشي زانماي” من الفوز بالتونة الزرقاء للمرة الرابعة على التوالي وشرائها بمبلغ 4.5 مليون ين ياباني “37.600 دولار أمريكي”، وهو ما يقل بكثير عن أعلى سعر في العام الماضي.

وقال كيوشي كيمورا: “إن حجم المعروض في السوق أكبر هذا العام، مما أدى إلى تراجع الأسعار”، وأضاف: “اعتقدت أن السعر يمكن أن يكون أعلى قليلاً، وبلغ وزن سمكة التونة 180 كيلوغراماً، أي أن قيمة الكيلوغرام الواحد تبلغ 25 ألف ين”، وفقاً ل”سبق”.

ومن الجدير بالذكر أن سمكة التونة “زرقاء الزعانف” تستوطن مياه البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، وقد تعمر حتى تبلغ الأربعين عاماً، وبسبب قدراتها العضلية الجبارة وقدرتها على السباحة بسرعات فائقة تقارب الثمانين كيلومتراً في الساعة يصفها الصيادون ب”السمكة الطوربيد”، وقد يصل طولها إلى أربعة أمتار، كذلك قد يصل وزنها إلى أكثر من نصف طن.

m2pack.biz