سيدات الشرقية انتخابات البلدية فرصة لإثبات قدرة المرأة السعودية

سيدات الشرقية: انتخابات البلدية فرصة لإثبات قدرة المرأة السعودية

سيدات الشرقية.. انتخابات البلدية فرصة لإثبات قدرة المرأة السعودية

شهدت المنطقة الشرقية في السعودية إقبالاً مميزاً على المشاركة في انتخابات البلدية وخاصة المشاركة النسائية، حيث عبرت العديد من سيدات المنطقة الشرقية عن شكرهن وتقديرهن لولاة الأمر على إتاحة الفرصة لمشاركة المرأة في الانتخابات البلدية كناخبة ومرشحة.

من جانبها، تحدثت مستشارة خدمات المجتمع التمريضي في مستشفى أرامكو السعودي نادية عبدالعزيز فنتيانه لوكالة الأنباء السعودية عن استراتيجية المرأة وطموحها الفردي والجماعي للمساهمة في صنع القرار والمشاركة في التطوير وإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع السعودي، لافتة النظر إلى أن المجالات التي أعطيت للمرأة تتناسب مع طبيعتها وتتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية.

فيما طالبت المعلمة سعاد حسين بضرورة عمل برامج ودورات تنموية وتثقيفية للمرأة وإعداد الخطط والاستراتيجية لتثقيف المرأة بهذه الانتخابات وآلية الترشيح بحيث تكون مؤهلة لذلك عملياً وليس شكلياً.

وعن مشاركة المرأة في الانتخابات، أوضحت رئيسة مجلس إدارة شركة مجموعة النافع في الشرقية فوزية النافع أن مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية هي فرصة ثمينة للمرأة لإثبات جدارتها في صنع القرار، كما تمثل إضافة للنجاحات التي حققتها المرأة السعودية في قيادة المؤسسات التي أوكلت لها بكل كفاءة واقتدار.

من جانبهن، وجدت السيدات المشاركات أن إتاحة الفرصة لهن في المشاركة بالانتخابات البلدية هي فرصة مميزة لإثبات قدراتهن في صنع القرار والمساهمة في التنمية الوطنية، وأشرن إلى ما حققته المرأة السعودية من تقدم في خدمة وطنها في جميع المجالات الداخلية والخارجية، حيث أصبحت قدرة المرأة السعودية وإنجازاتها محط أنظار العالم .

يشار إلى أن اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية كشفت عن تسجيل 144 مرشحاً ومرشحة في أول أيام بدء مرحلة تسجيل المرشحين، والتي انطلقت يوم الأحد، مؤكدة أن أعداد الناخبين سجلت تزايداً كبيراً على المقرات الانتخابية التي يبلغ عددها 165 مركزاً انتخابياً، حيث تم تسجيل 16594 ناخباً وناخبة منذ بداية مرحلة قيد الناخبين.

m2pack.biz