شابة صربية كل حياتها بالمقلوب

شابة صربية كل حياتها بالمقلوب

شابة صربية كل حياتها بالمقلوب

تقرأ الشابة الصربية “بوغانا دانيلوفيك” الأشياء بالمقلوب، حيث لا يمكنها رؤية الأشياء سوى مقلوبة ما يضطرها إلى قلب الكتب أو الصحف والمجلات حتى يمكنها قراءتها.

وقد فحصوا خبراء بجامعة “هارفارد” ومعهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا “بوغانا” التي تعاني من حالة عقلية نادرة تسمى spatial orientation phenomenon تؤدي إلى أن عينها ترى بشكل طبيعي لكن العقل يقوم بقلبها لسبب ما. حتى عندما ولدت خرجت بقدميها أولاً، ويذكر والداها أنها عندما بدأت في الزحف كانت تتحرك للخلف.

وقد اضطرت والدة الشابة إلى ترك عملها حتى يمكنها تعليمها كيفية المشي بشكل صحيح مثل بقية الأطفال، لكن المشكلات لم تنته عند هذا الحد، حيث ظهرت مشكلة أخرى عندما بدأت في الكتابة، إذ كانت تضطر لقلب الورقة رأساً على عقب والبدء في الكتابة من الركن الأيمن بالأسفل، ورغم محاولات مدرسيها وزملائها مساعدتها في الكتابة بشكل سليم فإن ذلك باء بالفشل. وحتى بعد تخرجها وحصولها على وظيفة في الإدارة المحلية بمدينتها “أوزيش” الصربية، فوجئ زملاؤها بالعمل بها تقلب لوحة المفاتيح والشاشة حتى يمكنها قراءة المعروض عليها والكتابة بشكل طبيعي.

وفي المنزل أيضاً تحتاج “بوغانا” إلى قلب التلفزيون حتى يمكنها مشاهدة عروضها المفضلة، كما أنها تمسك هاتفها الجوال والصحف مقلوبة ما يجعل العديد ينبهها إلى أنها تمسك بالصحيفة بشكل خاطئ.

وقد خضعت “بوغانا” من قبل علماء أميركيين للعديد من الفحوصات والاختبارات منذ بضع سنوات أظهرت أنها تملك عقلاً سليماً تماماً، لكن مركز الرؤية مختلف عن بقية الناس، وبسبب عدم توصلهم لتفسير لحالتها، عرضوا عليها برنامجاً خاصاً يجعل حياتها أسهل من دون الحاجة لقلب الشاشة طوال الوقت.

وذكرت “بوغانا” أنه رغم رؤية البعض للأمر بالمذهل، إلا أنه في الحقيقية بالنسبة لها أمر طبيعي تماماً حيث أنها ولدت كذلك، مضيفة أن أكثر ما يضايقها عدم إمكانية حصولها على رخصة قيادة.

m2pack.biz