شاشة “مهرجانات بيروت الثقافية وبلدية بيروت” تدخل غينيس

شاشة “مهرجانات بيروت الثقافية وبلدية بيروت” تدخل غينيس

شاشة 'مهرجانات بيروت الثقافية وبلدية بيروت' تدخل غينيس

أعلنت المنظمة الناشرة لكتاب “غينيس” للأرقام القياسيّة أن شاشة “مهرجانات بيروت الثقافية وبلدية بيروت” في ميدان سباق الخيل في بيروت ستسجّل رسمياً في كتاب “غينيس” كأكبر شاشة عرض مجسّم ثلاثيّ الأبعاد في العالم.
وقال خبير “غينيس” أحمد جبر الذي أجرى كشفاً ميدانياً على الموقع للتأكد من قياسات الشاشة: “تبيّن لنا بعد الكشف على الشاشة وتطبيق كل المعايير الخاصة ب”غينيس”، أن قياساتها تشكّل رقماً قياسياً جديداً، فالرقم الحالي هو 1580,9 متراً مربّعاً في الصين، واليوم تمّ تسجيل رقم جديد هو 2446 متراً مربّعاً وستحمله مهرجانات بيروت الدوليّة وبلدية بيروت”، مشيراً إلى أن الشاشة تستوفي كل الشروط المطلوبة.
هذا وكانت قد افتتحت في ميدان سباق الخيل في بيروت الدورة الثانية من “مهرجانات بيروت الثقافية وبلدية بيروت” بحضور عدد كبير من الفعاليات السياسية، الاجتماعية ، الفنية والثقافية… وتمّ عرض تاريخ العاصمة ولبنان بمشاهد حملت عنوان”رحلة عبر الزمن” على شاشة عملاقة وبالتقنيات البصرية والسمعية الحديثة مع مشاهد تمثيلية وراقصة، وعزف وأغنيات حية.
أما العرض فقد روى حكاية بيروت وتاريخها بواسطة عيني مغترب لبناني قرر زيارة وطنه الأم للمرة الأولى حيث بدأ باكتشاف روائع العاصمة بدءًا من الطائرة التي كانت تحلّق فوقها وصولاً إلى الروائع التي ساهمت بتشكيل بيروت وأجمل المراحل والحقبات التي عاشتها مع مرور الزمن.

m2pack.biz