شخصية طفلك من لونه المفضل

شخصية طفلك من لونه المفضل

شخصية طفلك من لونه المفضل

هل تساءلت من قبل عن سبب أن طفلتك الكبيرة تفضل اللون الأحمر، بينما يفضل طفلك الصغير اللون الأخضر؟ وهل يحدد هذا التفضيل طبيعة شخصية كل منهما؟ الحقيقة أنه من خلال إحدى الدراسات، التي أجراها خبراء نفسيون في الهند، على بعض الأطفال للتعرف على شخصياتهم وأنماط سلوكهم عن طريق ألوانهم المفضلة، وجدوا أن الألوان يمكن أن تحدد الطبيعة الشخصية لكل طفل، ورصدت الدراسة هذه النتائج:
الأحمر: الأطفال الذين يفضلون اللون الأحمر يكونون نشطاء ومغامرين وممتلئين بالحياة وعاطفيين جدًّا، ولا يخافون من اتخاذ قرارات جريئة في حياتهم.
الأزرق: الأطفال الذين يحبون اللون الأزرق يكونون هادئين وحالمين ودؤوبين، لا ييأسون أبدًا، لدرجة أنهم على استعداد أن يخوضوا وسط الكثير من المصاعب في سبيل الوصول إلى أهدافهم، سواء كان ذلك خلال لعبهم أو اختياراتهم في الحياة.
الوردي: تعتقد أمهات كثيرات أنه اللون المفضل بالنسبة للبنات فقط، ولكن على غير الشائع فهو مفضل بالنسبة للأولاد أيضًا، وحب الأطفال له يدل على أنهم حساسون وكرماء، كما أنه يدل على البراءة والحنان والعطاء.
الأصفر: الأطفال الذين يفضلون اللون الأصفر على الألوان الأخرى، يكونون منطقيين وثابتين على مبادئهم في كل شيء في حياتهم، وهم أيضًا عادة ما يكونون أكثر إبداعًا من غيرهم.
الأسود: الأطفال الذين يحبون اللون الأسود يكونون أقوياء الإرادة، وقادرين على تحقيق أهدافهم في الحياة، لكنهم يغلب عليهم الغموض في كثير من الأحيان. وهم أيضًا يحبون الطبيعة الساحرة ويتميزون بالجمال والرقي في التعامل مع الآخرين، ودائمًا ما يكونون مستعدين لاتخاذ خطوات جريئة في حياتهم لتحقيق أهدافهم.
الأخضر: الأطفال الذين يحبون اللون الأخضر غالبًا ما يكونون جذابين وواثقين في أنفسهم، ويبحثون دائمًا عن فرص القيادة، ولا يخشون أبدًا من مواجهة أي تحديات في حياتهم.
البرتقالي: الأطفال الذين يحبون اللون البرتقالي ودودون جدًّا ومهذبون ومحبوبون ممن حولهم، يحبون التواصل مع الجميع ويسهل الوصول إليهم والاعتماد عليهم.
بعد أن تعرفتِ على تأثير الألوان على الأطفال، عليكِ أن تعرفي أن كل طفل يختلف عن الآخر، وتفضيلات الطفل هي ما تفرض عليكِ اختيار ألوان بعينها لطلاء غرفته، لكن مع بعض الحيل البسيطة، يمكنك إضافة اللون الذي يحتاجه طفلك للتأثير في مشاعره بشكل إيجابي.

m2pack.biz