شركة أمريكية تصنع سريرًا ذكيًا يحسن نومك

شركة أمريكية تصنع سريرًا ذكيًا يحسن نومك

شركة أمريكية تصنع سريرًا ذكيًا يحسن نومك

كيف تقضى ثلث حياتك في السرير دون أن يكون لديك حتى الآن رؤية حقيقية عن كيفية نومك وما يجب أن تقوم به من أجل تحسينه؟”.. هذا السؤال الذي طرحه “آنى بلومكويست” الرئيس التنفيذي لشركة “سليب نمبر” الأمريكية المتخصصة في صنع الأسرّة، التي كشفت عن سريرها “X12” الذكي خلال معرض CES الدولي للإلكترونيات، أمس الثلاثاء.
وحسب موقع “ماشابل” للتقنية، فإن السرير الذكي الجديد يعمل على مراقبة طريقة نومك وما يجب أن تفعله لتحظى بنوم أفضل، كالاستغناء عن الكافيين، أو زيادة ارتفاع السرير أو الحصول على تدليك.
ويعتمد السرير على تطبيقات مباشرة مدمجة في السرير تعمل على جمع البيانات المتعلقة بمعدل تنفسك أثناء النوم، وحركتك ومعدل ضربات القلب، ويرسل تلك المعلومات عن طريق البلوتوث إلى دائرة الرقابة الداخلية المرفقة بالسرير، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى لوحة أجهزة القياس على شبكة الإنترنت من خلال تطبيق “أندرويد”، ولم تعلن الشركة عن سعر السرير بدقة، ولكنها أشارت إلى أن سعر السرير يبدأ من 7999 دولاراً.
ولا يكتفي السرير بمراقبة نومك، بل يقدم لك اقتراحات حول كيفية تحسينه في المستقبل، كالانتباه إلى النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة، وغيرهما من الاقتراحات، إضافة إلى تتبع عادات نوم شريك حياتك، لدراسة تأثيره على نوم الشريك الآخر، فإذا كان شريكك في السرير يعانى من مشكلة “الشخير” فسيقوم السرير برفع رأسه بلطف للحد من الضوضاء.

m2pack.biz