“شركة الاتصالات” ترفض إصدار شريحة لمعاق

“شركة الاتصالات” ترفض إصدار شريحة لمعاق

'شركة الاتصالات' ترفض إصدار شريحة لمعاق

ناشد مواطن من ذوي الإعاقة متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن يتضامنوا معه بعد أن رفض أحد موظفي شركة الاتصالات السعودية تسجيل شريحة اتصال باسمه لفقدانه أصابع يديه!
حيث غرد المواطن عبدالرحمن الدخيل، عبر حسابه على موقع “تويتر”، قائلاً: إنه توجه إلى فرع الشركة لتحويل رقمٍ من اسم والده إلى اسمه، وإصدار شريحة جديدة، لكنه تفاجأ برفض الموظف استخراج الشريحة باسمه، قائلاً له: “أنت غير قادر على أن تبصم لأنك لا تملك أصابع”. واتهم الشركة بالوقوف ضد ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدم مراعاة ظروفهم.
وقد تفاعلت شركة الاتصالات مع الحدث خصوصاً بعد إطلاق هاشتاق بعنوان “stc_ضد_الإعاقة” وما تعرضت له من حملة انتقادات كبيرة من قِبل النشطاء على “تويتر”، وقالت في تغريدة حول ذلك عبر حسابها: أخوي عبدالرحمن، أولاً نعتذر منك على إفادة الموظف غير الصحيحة، وسنقوم بزيارتك في منزلك وتقديم الخدمة لك، وغير صحيح أن (stc_ضد_الإعاقة). أتبعتها بتغريدة أخرى، قالت فيها: عزيزي عبدالرحمن تشرفنا يوم الأربعاء بزيارتك في المنزل، وتسليمك شريحة بدل فاقد، ونرحب بكم وبالجميع عبر قنواتنا الرسمية.
لكن المواطن رفض ما قدمته له الشركة وقال في تغريدة: “أريد أن يتم التعامل بنفس الطريقة مع أي شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة. لما وصل الهاشتاق للترند قمتم بالرد علي، بينما الإنسان الضعيف لا أحد له”. مضيفاً أن تغريدات شركة الاتصالات تبين أنها تقدم له أكثر من حقه قائلاً: “انظروا ماذا يقولون لي كأنهامكرمة منهم، كأن الفاتورة مجاناً، وبعد الإهانة التي تعرضت لها هل تتوقعون أن أعود لكم ثانية؟”.
وقد تفاعل المغردون مع المواطن عبر الهاشتاق، مطلقين هجوماً على الشركة، معربين عن تضامنهم معه، حيث قرر بعضهم إلغاء شرائح البيانات الخاصة بهم، فيما قرر آخرون تحويل أرقام هواتفهم إلى شركات أخرى، كما أوضح بعض المغردين أنهم بالفعل قاموا بتبديل شرائحهم بشرائح لشركات أخرى تضامناً مع المواطن عبدالرحمن.

m2pack.biz