شريط الأدوات السريع

شريط الأدوات السريع

شريط الأدوات السريع
شريط الأدوات السريع

يظهر شريط الأدوات السريع كما يوضحه (شكل رقم 2-24) في اعلى يسار واجهة البرنامج، ويمكنك إضافة أدوات الى هذا الشريط، ويتميز هذا الشريط بسهولة استخدام الأدوات الموجودة فيه بفضل وجودة في مكان بارز في واجهة البرنامج.

شريط الأدوات السريع (شكل رقم 2-24)

ولإضافة أدوات لشريط الأدوات السريع انقر بزر الماوس الأيمن فوق الشريط واختر customize quick access toolbar ليظهر بذلك محرر الشريط قم بسحب الأدوات التي تريدها من قائمة الأوامر الى محرر الشريط كما يوضح (شكل رقم 2-25)، واضغط زر ok.

إضافة أدوات لشريط الأدوات السريع (شكل رقم 2-25)

ولإزالة أدوات من شريط الأدوات السريع اختر customization panel من شريط الأدوات، ومنها اختر   user interface، ليظهر بذلك محرر واجهة البرنامج، في محرر واجهة البرنامج قم بالنقر على علامة + الموجودة بجوار أسماء النوافذ حتى تصل الى النافذة التي تحتوي على شريط الأدوات السريع الذي تريد إزالة أدوات منه، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق الأمر الذي تريد ازالته من شريط الأدوات واختر remove، واضغط زر ok.

ولإظهار شريط الأدوات انقر بزر الماوس الأيمن فوق شريط الأدوات واختر شريط الأدوات الذي تريد اظهاره.

وكما يمكنك أيضاً دمج أكثر من شريط أدوات معاً وذلك بوضع مؤشر الماوس فوق اسم شريط الأدوات الذي تريد دمجه مع

 

شريط أدوات اخر في المنطقة الرمادية الموجودة بأعلى شريط الأدوات، ثم قم بسحب الشريط لأي مكان تريد وضعه فيه في واجهة البرنامج، واترك زر الماوس عندما تومض المنطقة التي يقترب منها مؤشر الماوس اثناء السحب، ولتحرير شريط الأدوات مرة أخرى من المنطقة التي قمت بدمجه فيها قم بوضع مؤشر الماوس عند المنطقة التي تحتوي على خطين في نهاية شريط الأدوات، ثم قم بسحب الشريط لأي مكان اخر تريده.

كما يمكنك أيضا تكبير وتصغير شريط الأدوات عن طريق إيقاف مؤشر الماوس على الحافة الركنية لشريط الأدوات حتى يتغير شكل مؤشر الماوس، ثم قم بسحب الشريط الى الداخل أو إلى الخارج لتغيير حجمه.

كما يمكنك ايضاً إغلاق شريط الأدوات لإخفائه، ولإخفاء شريط الأدوات قم بفك دمجه إذا كان مدمجا مع شريط أدوات اخر، ثم قم بالنقر على زر الاغلاق الموجود بأعلى يمين الشريط.

كما توجد أدوات أخرى إضافية في الشريط الموجود بأعلى واجهة البرنامج، كما يوضحها (شكل رقم 2-26).

الأدوات الإضافية (شكل رقم 2-26)

 

m2pack.biz