شهر أبريل فقرة 1 من 3

شهر أبريل فقرة 1 من 3

شهر أبريل فقرة 1 من 3
شهر أبريل فقرة 1 من 3

(برمودة)

*الشيح البابونج:

-الري: تروى الأرض كل 15-20يوما.

-الجمع: يتم جمع المحصول من الإزهار بإستمرار خلال هذا التوقيت.

*الأقحوان:

-يتم الجمع كل 5-6أيام، ويستمر حتى نهاية موسم التزهير فى شهر مايو، مع مراعاة العناية بالرى أثناء الجمع.

*بردقوش:

-أضافة الدفعة الثانية من السماد الآزوتى بمعدل 100كجم/فدان سلفات أمونيوم على ان تزداد فى الأراضى الجديدة إلى 150كجم/فدان سلفات أمونيوم للزراعات الجديدة.

-الرى: تروى الأرض كل 15-20يوما.

-الحشة الأولى للزراعات القديمة مع إضافة 100كجم/فدان سلفات أمونيوم على أن تزداد فى الأراضى الجديدة إلى 150كجم/فدان سلفات أمونيوم.

*نعناع:

-عزيق

-إضافة الدفعة الأولى من السماد الآزوتى 100كجم /فدان سلفات أمونيوم فى الأراضى القديمة وتزداد إلى 150كجم/فدان سلفات أمونيوم فى الأراضى الجديدة.

-الرى: تروى الأرض كل 15-20يوما.

-العتر:

-إضافة الدفعة الخامسة من السماد النيتروجينى 100كجم للفدان سلفات أمونيوم +25كجم/فدان سلفات بوتاسيوم فى الأراضى القديمة أما فى الأراضى الجديدة فتصل الكمية إلى 150كجم للفدان سلفات أمونيوم +50كجم /فدان سلفات بوتاسيوم.

-الرى: تروى الأرض كل 15-20يوما.

-تنقية الحشائش للتخلص من النباتات الغريبة.

*حصالبان:

-العزقة الثانية للتخلص من الحشائش والنباتات الغريبة.

-إضافة الدفعة الثانية من سلفات الأمونيوم بمعدل 100كجم للفدان فى الأراضى القديمة أما فى الأراضى الجديدة فيضاف السماد بمعدل 150كجم للفدان سلفات أمونيوم.

-الرى: تروى الأرض كل 15-20يوما.

*الكسبرة:

-يجرى الحصاد بإستخدام شرشرة حادة وذلك عندما يصبح مجموعها الخضري أصفر مخضر وثمارها مكتملة النضج والتكوين ولونها أخضر مصفر وشبه جافة على ألا يتأخر الحصاد طويلا عن ذلك حيث يؤدى التأخير إلى إنفصال جزء من البذور عن النباتات فى التربة وبالتالي نقص المحصول.

-كما أن التبكير فى الحصاد قبل الطور المناسب يؤدى إلى فقد في المحصول نتيجة عدم نضج البذور والزيت الطيار يكون ذا رائحة غير مرغوبة.

 

 

m2pack.biz