شهر ديسمبر فقرة 1 من 3

شهر ديسمبر فقرة 1 من 3

شهر ديسمبر فقرة 1 من 3
شهر ديسمبر فقرة 1 من 3

(كيهك)

*الشيح البابونج:

– الري كل أسبوعين.

– العزيق: تعزق الأرض وتنظف من الحشائش والنباتات الغريبة.

– إضافة 100 كجم/ فدان سلفات أمونيوم.

* الأقحوان:

– يبدأ الإزهار خلال شهر ديسمبر ويتم جمع النورات الزهرية عند التفتح الكامل و قبل تكوين البذور و ذلك خلال اليوم من الصباح حتى المساء، والنورات لا تتفتح فى وقت واحد على نفس النبات لذلك يتم الجمع كل 5-6 أيام، ويستمر حتى نهاية موسم التزهير فى شهر مايو، مع مراعاة العناية بالرى أثناء الجمع.

– إضافة الدفعة الثالثة من السماد الآزوتى 100 كجم/ فدان سلفات أمونيوم فى الأراضى القديمة، أما فى الأراضى الجديدة فتزداد الجرعة لتصل إلى 150 كجم/فدان.

* البردقوش:

– ويراعى فى شهر ديسمبر أو يناير أن يضاف من 5-10م3 سماد عضوى متحلل +100كجم سوبر فوسفات الكالسيوم +100 كجم كبريت زراعى (فدان) وتقلب بين الخطوط فيؤدى ذلك إلى الحصول على نباتات قوية ومحصول مبكر ووفير واطالة عمر المزرعة للزراعات القديمة.

* النعناع:

– الاهتمام بالزراعات وتنقية الحشائش.

– الرى: كل أسبوعين.

* العتر:

– العزقة الاولى حيث تعزق الأرض وتنظف من الحشائش والنباتات الغريبة.

– إضافة الدفعة الأولى من السماد الآزوتى 100كجم/ الفدان سلفات أمونيوم +25كجم /فدان سلفات بوتاسيوم فى الأراضى القديمة أما فى الأراضى الجديدة فيضاف 150 كجم/الفدان سلفات أمونيوم +50 كجم/فدان سلفات بوتاسيوم.

– الرى كل أسبوعين.

– الترقيع نهاية ديسمبر.

*حصالبان:

– رى كل أسبوعين.

* الكسبرة:

– إضافة الدفعة الثانية من السماد الآزوتى بمعدل 100 كجم/ فدان سلفات أمونيوم +25 كجم/فدان سلفات بوتاسيوم فى الأراضى القديمة أما في الأراضي الجديدة فيضاف 150 كجم/فدان سلفات أمونيوم +75 كجم/فدان سلفات بوتاسيوم (تضاف نصف هذه الكمية).

 

m2pack.biz