صادرات البرازيل من قطع غيار السيارات إلى العالم العربي

صادرات البرازيل من قطع غيار السيارات إلى العالم العربي

تتجاوز الـ 5.2 مليون دولار خلال 2012

                                 1 من أصل 2           

فقرة 1
صادرات البرازيل من قطع غيار السيارات إلى العالم العربي

       

كشفت الإحصاءات الصادرة عن “أبيكس برازيل”، الوكالة المستقلة لترويج التجارة والاستثمار، عن أن حجم صادرات البرازيل من قطع غيار السيارات إلى العالم العربي بلغ 5.2 مليون دولار أمريكي خلال العام 2012، وصل منها إلى مصر شحنات بقيمة 3 مليون دولار.

وتماشيا مع الجهود الرامية إلى الاستفادة من نمو التبادل التجاري بين البرازيل والإمارات، نظمت “أبيكس برازيل” لقاء تفاعليا جمع ممثلين عن أبرز شركات السيارات البرازيلية وكبار المستثمرين من العالم العربي لمناقشة الفرص الاستثمارية الجديدة وآفاق الأعمال المتاحة ضمن قطاع السيارات، وذلك خلال “ملتقى مصنعي قطع غيار السيارات البرازيليين” الذي أقيم مؤخرا في دبي.

وتمثل مصر بوابة هامة للوصول إلى الأسواق الثانوية المحلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تعتبر بدورها وجهة حيوية ورئيسية للصادرات البرازيلية من قطع غيار السيارات، والتي قدرت قيمتها عالميا بـ 10.47 مليار دولار أمريكي في العام الماضي. وتضم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العديد من الأسواق الواعدة مثل الإمارات، التي استوردت قطع غيار سيارات من البرازيل بقيمة تتجاوز 699.000 دولار أمريكي خلال العام الفائت، إلى جانب تونس والأردن والسعودية وغيرها الكثير.

 

 

m2pack.biz